كل ما يجري من حولك

صنعاء:رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

400
صنعاء-متابعات:
التقى الأخ/ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور/ أبو بكر السقاف وعدد من وكلاء الجهاز.

جرى خلال اللقاء مناقشة الخطوات الإجرائية والتنسيقية في عمل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والملفات الرئيسية التي يعمل عليها مع الجهات ذات العلاقة.

وفي اللقاء أكد رئيس اللجنة الثورية العليا على الدور المهم والمحوري الذي يقوم به الجهاز في الحفاظ على المال العام وتحقيق الجودة المالية والإدارية في مؤسسات الدولة.

وقال ” من المهم أن يتوسع الجهاز في مهامه وأنشطته والعمل وفق رؤية شاملة ومدروسة تواكب المتغيرات والإحتياجات ومخرجات مؤتمر الحوار وإنعاش الجهات المختلفة وتحديث القدرات والطاقات الوطنية في هذه المرحلة الهامة التي لا يفر من إستحقاقها إلا من كانت تنقصه روح الولاء لهذا الوطن “.

وأضاف ” نؤكد للجميع أن هذا وطن الجميع وإستقراره ومواجهة الغزاة مسئولية كل فرد فيه وندعو الجميع للمشاركة في هذه المهمة الوطنية الشريفة والقلة الذين هربوا خوفا على حياتهم يحرقون وطنيتهم وسجلهم الوطني بتقاعسهم عن العودة في هذه الظروف “.

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا أن مهام بعض الجهات حساسة وقد تجنب البلاد حروبا ومشاكل إذا قامت بدورها كما ينبغي وليس كما حصل في اللجنة العليا للإنتخابات في عدم بتها في موضوع تجديد السجل الإنتخابي الذي لم يكن يتبقى منه إلا 15 بالمائة ونتج عن ذلك تأخير نقل السلطة وما أفرزه من مشكلات اليوم.

فيما عبر رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عن شكره وتقديره وقيادة الجهاز لرئيس وأعضاء اللجنة الثورية وقيادة الثورة لدعمهم للجهاز ومتابعتهم لمهامه وتذليل أي صعوبات قد تعترضه.

واستعرض آلية عمل الجهاز خلال العدوان وما تم إنجازه ومسار الخطة الإستثنائية في هذه الظروف ومحاولات إعاقة الجهاز عن أداء عمله والإمكانيات المتاحة لتطوير أدائه ورفع كفاءته .

من جانبه أشار وكيل الجهاز للقطاع الإداري الدكتور/ فهمي منصور الجعدني إلى الملفات الرئيسية التي يعمل عليها الجهاز ومنها ملفات التهرب الضريبي التي تتجاوز كلفة ما لدى مجموعات شركات حميد الأحمر وعلي محسن الأحمر فقط إثنين تلريون ريال والتي جرى إحالة بعضها إلى النيابة العامة وكذلك ملفات شراء الطاقة ونهب أراضي الحديدة وغيرها وهو ما يتطلب العمل على تعزيز دور الجهاز والجهات الرقابية الأخرى.

*سبأ

You might also like