كل ما يجري من حولك

الأوقاف تعلن تسليم المستحقات المالية للحجاج الذين دخلوا الأراضي المقدسة الموسم الماضي

373
صنعاء-متابعات:
أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم بدء تسليم فوارق المستحقات المالية لحجاج بيت الله الحرام الذين دخلوا الأراضي المقدسة الموسم الماضي من ذات أنفسهم.

وقال القائم بأعمال وزارة الأوقاف والإرشاد/ عبد الرحمن القلام  ” إنه بناءَ على توجيهات رئيس اللجنة الثورية العليا ومجلس القائمين بأعمال الوزرات، تم إستكمال الترتيبات لإعادة المبالغ المالية كدفعة أولى لعدد ألف و 667 حاج “.

وأضاف ” إن تلك المبالغ التي يتم إعادتها للحجاج الذين لم يتقيدوا ببيان وزارة الأوقاف والإرشاد، ونظرا لإمتناع السلطات السعودية عن إستقبال عدد 20 ألف حاج المخصص للجمهورية اليمنية، طلبت السعودية بالإنتقائية لثلاثة آلاف و200 حاج دخلوا من ذات أنفسهم عبر منفذ الوديعة “.

ودعا القلام الحجاج الذين سلموا القسائم والإشعارات لوكالات الحج التوجه إلى بنك التسليف التعاوني لاستلام الفوارق المالية المودعة لدى كاك بنك.

من جانبه أكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة/ منير دبوان أن الوزارة بدأت صرف المبالغ المالية المتبقية للحجاج الذين تمكنوا من الدخول للحج خلال الموسم الماضي وعددهم ثلاثة آلاف و200 حاج.

وأوضح أن المبالغ تشمل الدفعة الأولى لألف و667 حاج ممن استكملت الوكالات المفوجة تسليم قسائمهم وإشعاراتهم للقطاع .. مؤكدا أن القطاع يستكمل حالياً إجراءات صرف المبالغ المالية لبقية العدد خلال هذا الأسبوع لمن تم تسليم قسائمهم وإشعاراتهم للوزارة على أن يتم صرف الدفعة الأخيرة لمن تبقى من الحجاج عقب تسليم الوكالات المفوجة القسائم والإشعارات للوزارة.

وبين أن إعادة هذه المبالغ إلى الحجاج جاء بعد أن تم الترتيب والتجهيز لها خلال الأشهر الماضية مع الجهات ذات العلاقة .. لافتا إلى أن الفوارق المالية تتفاوت وفقا لقيمة المبالغ التي استحقت عليهم من الجهات المعنية في الأراضي المقدسة ومقدمي الخدمات، منها خدمات المخيمات والنقل والسكن ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات وخدمات الوكالات المفوجة وغيرها من الجهات المتعهدة بتقديم الخدمات.

وأكد دبوان أن إعادة المبالغ المالية للحجاج يأتي في إطار ما تعهد به القطاع خلال الفترة الماضية .. معتبرا هذا الإجراء الذي تم لأول مرة بهذا المستوى خطوة إيجابية نحو تعزيز الثقة بوزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بقطاع الحج والعمرة.

وحث الحجاج الذين استكملت وكالات الحج إجراءات تسليم قسائمهم وإشعاراتهم لوزارة الأوقاف التوجه إلى بنك التسليف التعاوني والزراعي لاستلام فوارق المستحقات المالية وفقا لكل حالة .. داعيا وكالات الحج والعمرة المعتمدة الإسراع في إستكمال تسليم بقية قسائم وإشعارات الحجاج للوزارة بما يمكنها من استكمال إجراءات صرف المبالغ المالية عبر كاك بنك .

* سبأ

You might also like