كل ما يجري من حولك

الجيش واللجان الشعبية يتصدون لهجمات العدوان ويتقدمون في الجوف وتعز ( تقرير )

497

متابعات../

تمَكَّنَ أبطال الجيش واللجان الشعبية من تأمين ثلاثة مواقع عسكرية شرقي مفرق الجوف بمديرية مجزر التابعة لمحافظة مأرب، وأوضح مصدرٌ عسكريٌّ أن أبطال الجيش دحروا، أمس السبت، عناصر المرتزقة من ثلاثة مواقع كانوا يتمركَزون فيها بمنطقة آل جعدر شرقي مفرق الجوف بمديرية مجزر، وبهذا الانجاز تبتعدُ المعاركُ الدائرةُ عن مفرق الجوف لما يمثله من أهمية استراتيجية، حيث يقع المفرق على الطريق السريع الرابط بين صنعاء بمحافظة مأرب، وعلى مقربة من مديرية نهم، ويربط بين ثلاث محافظات هي مأرب والجوف وصنعاء، كما إن السيطرة عليه تسهل على المقاتلين التنقل بين هذه المحافظات الثلاث.

وكان المرتزقةُ وصلوا الى مفرق الجوف بعد منتصف الشهر المنصرم عقب سيطرتهم على معسكر ماس وكمب الجفرة.

وحشد العدوانُ قواه العسكرية باتجاه الجوف وبعض مناطق تعز تزامناً مع انطلاق مفاوضات جنيف وبدء سَريان وقف اطلاق النار التي انهارت في اول ساعة من بدئها.

وفي تعز أكد مصدرٌ عسكريٌّ مصرعَ وجرح العشرات من الغزاة ومرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في عمليات نوعية نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ذباب وحيفان والأحيوق بمحافظة تعز.

وأوضح المصدرُ في تصريح لموقع متابعات أن قوةَ الإسناد الصاروخي للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمُّعات للغزاة والمرتزقة في مثلث ومجمع ذباب بصواريخ الكاتيوشا وسقوط عدد من القتلى والجرحى من الغزاة والمرتزقة.

وأشار إلى أن القوَّةَ الصاروخية أطلقت عدداً من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات للغزاة والمرتزقة في مديرية حيفان، كما دكت بصواريخ الكاتيوشا تجمُّعاً للغزاة والمرتزقة في الجهة الشمالية لمفرق الأحيوق بمديرية الوازعية وقتل وجرح العشرات وتدمير الياتهم.

وفي القبيطة تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تأمين عددٍ من المواقع في القبيطة وصبر الموادم والأحيوق وتطهيرها من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد مصدرٌ عسكريٌّ أن وحداتٍ من الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تأمين سلسلة جبال القشر بمديرية القبيطة وتطهيرها من مرتزقة العدوان وتكبيدهم عدداً من القتلى والجرحى وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

وأشار المصدرُ إلى أن وحداتٍ من الجيش واللجان الشعبية استكملت تأمينَ عدد كبير من المواقع بصبر الموادم والأحيوق وتطهيرها من مرتزقة العدوان بعد دحرهم منها وتكبيدهم عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من الآليات والعتاد.

وفي جيزان أعلن مصدرٌ عسكري أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية سيطرت على موقعِ القرن العسكري السعودي والأجزاء الشمالية الغربية لموقع الدود بجيزان.

وأوضح المصدرُ أن قواتِ الجيش واللجان الشعبية نفَّذت عمليةَ اقتحام نوعية لموقع القرن السعودي العسكري والأجزاء الشمالية الغربية لموقع الدود.. لافتاً إلى أن العملية تكللت بالسيطرة على القرن والأجزاء الشمالية الغربية للدود.

واستهدفت القوَّةُ الصاروخية تجمُّعاً عسكرياً للجنود السعوديين بموقع الموسم بجيزان بالصواريخ وقذائف المدفعية، ما أدى إلى مصرع 25 جندياً سعودياً وإصابة 37 آخرين بجروح متفاوتة حسب ما أكده مصدر عسكري.

كما تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من قتل عدد من جنود العدو السعودي ومرتزقته في استهداف القوة المدفعية لتجمُّعات عسكرية في منفذ الطوال ـ حرض بـ24 قذيفةً مدفعيةً، بالإضافةِ إلى قنص جنديين سعوديين غرب الجمارك باتجاه الرمضة وإعطاب آلية سعودية غرب المنفذ.

كما تمكن أبطالُ الجيش من تدمير وإعطابِ دبابتين وثّقها الإعلامُ الحربي ونشر لقطاتٍ من العمليات الأُخرى.

في السياق أحبطت قواتُ الجيش واللجان الشعبية اليومَ محاولة تقدم فاشلة للعدو السعودي ومرتزقته بالطوال في جيزان. وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من قوات الجيش واللجان الشعبية تصدَّت لزحف نفّذه الجيشُ السعودي ومرتزقته باتجاه غرب منفذ الطوال. مشيراً إلى أن عدداً من الجنود السعوديين والمرتزقة لقوا مصارعهم خلال الزحف.

You might also like