كل ما يجري من حولك

هكذا بدأت تصفية الحسابات بين بن نايف وبن سلمان

334

متابعات../

أثار مقالُ الكاتب السعودي محمد الرطيان في صحيفة “عكاظ” الخميس الماضي، والذي وجّه فيه تساؤلات كثيرة إلى وليّ وليّ العهد ووزير الدفاع في المملكة محمد بن سلمان، الكثيرَ من علامات الاستفهام حول توقيت نشره، وكيف سمح رئيسُ تحرير الجريدة بنشره؟ وهل قرأ بن سلمان تساؤلات “الرطيان” وما جاء في مقاله؟

وفي هذا السياق، كشف المغرّدُ السعودي مجتهد أن رئيس تحرير “عكاظ” عرض المقال على ولي العهد ووزير الداخلية محمد بن نايف” قبل أن ينشُرَه، وتابع في تغريدة له على حسابه في “تويتر” وفق مصادره إن “مقال الرطيان لم يُنشر إلا بعد استئذان رئيس تحرير عكاظ من بن نايف شخصياً”، وأضاف: “معلومة: عكاظ محسوبة من زمان على وزارة الداخلية”.

مقالُ الرطيان احتوى على الكثير من التساؤلات حول “برنامج التحول الوطني”، وهل يتقبّل بن سلمان النقد بعد عبارته “نحتاج نقدكم قبل ثنائكم”. كما قال الرطيان: إن “الأوطان التي لا تقبل النقد تترهل.. والنقد: عافية، وغيابه: مرض.. و‏ليس من الوطنية أن تمتدح أخطاء بلادك!، وأضاف: وقلت مرة.. إننا: ننشغل كثيراً بنقد الفروع الفاسدة”.

واعتبر الرطيان أن “عبارة “نحتاج نقدكم قبل ثنائكم” عبارة رائعة.. ولكن تطبيقها- على أرض الواقع- يحتاج إلى مؤسسات مجتمع مدني، وقوانين، وأنظمة: تحمي الناقد وتحفظ حق المنقود!”.

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com