كل ما يجري من حولك

إنطلاق فعاليات كرنفال المولد النبوي الشريف “الرحمة المهداة”

656

 

صنعاء-متابعات:

 

إنطلقت صباح اليوم الخميس 24 ديسمبر 2015م فعاليات كرنفال المولد النبوي الشريف “الرحمة المهداة”، والذي ينظمه على مدى يومين المجلس الزيدي الإسلامي بالتعاون مع أمانة العاصمة صنعاء.

وفي حفل إنطلاق المهرجان ألقى الأخ/ حمود الأهنومي كلمة ترحيبية أشار خلالها إلى أن الكرنفال يهدف إلى تسليط الضوء على الرسالة المحمدية القائمة على الرحمة والمودة والإخاء بين المسلمين في مختلف أرجاء العالم.

وقال الأهنومي: لو أنتهج المسلمون منهج الرحمة والإخاء لكانوا أمة واحدة ولما تفرقوا ولما وصلوا إلى ما هم عليه اليوم من واقع مرير وممزق.. لقد تداعى علينا قوى الجاهلية الكبرى للعودة إلى العبودية والإذلال.. لكن هيهات لهم ذلك ولن نكون كما يريدون، سنكون كما يريد الله سبحانه وتعالى. وأضاف الأهنومي: إن المهرجان تعبير عن استمرار حياتنا وعدم مبالاتنا بأعداء اليمن والأمة الإسلامية الذي يسعون إلى تشويه حمَلة الرسالة المحمدية.. فنحن المنتصرون إن شاء الله وليس لنا خيار آخر غير النصر.. ويجب أن يكون مولد خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم مولداً للسعادة والنصر في أنفسنا. وتخللت حفل الافتتاح أنشودة لفرقة “أنصار الله” بعنوان “صور الجلال وزهوة الأمجاد” من كلمات شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني، ومسرحية بعنوان “لبيك يا رسول الله” من تأليف وإخراج يحيى سهيل، وتمثيل عصام القديمي وأحمد المعمري وسليمان داوود.. ومشاركة إنشادية وشعرية لمدرسة مودة بقيادة المنشد عبدالله الحوثي. وقد ضمت ساحة الكرنفال عدداً من الخيام “خيمة اللجنة الإعلامية، وخيمة النظام، وخيمة الغرض التلفزيوني، وخيمة السوق المفتوح، وخيمة الرسم التشكيلي والخط والجرافيك، وخيمة المنتدى والتدريب” كما تضمن لوحة حائطية كبيرة بعنوان “رسالة إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”.. يكتب فيها زائرو المهرجان رسائلهم إليه.

التحرير1 التحرير2 التحرير3

You might also like