كل ما يجري من حولك

مهرجان خطابي وإنشادي بمديرية الشعر بإب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

531
إب-متابعات:
أقيم اليوم الأربعاء 23 ديسمبر2015م بمديرية الشعر بمحافظة إب مهرجاناً خطابياً وإنشادياً بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم..

وفي المهرجان أشار مدير عام المديرية/ رضوان النصافي إلى أهمية ومكانة هذه المناسبة الدينية العظيمة وأثرها في تغيير حالة الأمة من وضع الجاهلية والعبودية إلى أمة تحمل عقيدة راسخة ونهج قويم مبني على المحبة والتآخي والتكافل ونبذ الفرقة .

وأشار إلى أهمية الإحتفال بهذه المناسبة الغالية لإستيعاب العبر وإستلهام المواقف النبوية من حياة الرسول الأعظم خلال مسيرته القرآنية ، كما أن الإحتفاء يمثل رسالة بأن اليمنيين لن يستسلموا مهما تمادى العدوان في حصاره على الشعب اليمني، وتأكيدا بأن الشعب اليمني سيظل صامداً أمام المؤامرات والتدخل السافر في الشأن اليمني الداخلي .

كما ألقيت كلمة عن الخطباء والمرشدين بالمديرية ألقاها مدير الأوقاف والإرشاد بالمديرية/ صدام العميسي تضمنت مقتطفات من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وشخصيته وكيفية الإقتداء بأثره وسنته المطهرة الشريفة.

وأستعرضت الكلمة أهمية هذه الذكرى المحمدية في إستذكار شمائله وأخلاقه ونهجه وتوعية المجتمع بضرورة السير عليها والمضي على نهجها لإخراج الأمة من الوضع الراهن .

تخلل المهرجان وبحضور قيادات السلطة المحلية بالمديرية والمشايخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الإجتماعية وجمع كبير من المواطنين، فقرات إنشادية وقصائد شعرية عن الرسول الأعظم .

* سبأ

You might also like