كل ما يجري من حولك

رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي أصحاب الفضيلة العلماء

356
صنعاء-متابعات:
التقى رئيس اللجنة الثورية العليا الأخ/ محمد علي الحوثي اليوم بصنعاء كوكبة من أصحاب الفضيلة العلماء بمناسبة الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة والتسليم.

وأعرب رئيس اللجنة الثورية في بداية اللقاء عن ترحيبه الحار بأصحاب الفضيلة العلماء في هذا اليوم المبارك.. ونقل إلى الجميع تحيات وتقدير قائد الثورة السيد/ عبدالملك بدر الدين الحوثي وإعتذاره عن عدم تمكنه باللقاء بهم في هذا اليوم الفضيل ..

وقال : إن هذا اللقاء المبارك يأتي إنطلاقاً من طبيعة الدور الهام للعلماء ورثة الأنبياء.. مؤكدا إن العلماء محل تقدير وإحترام وإجلال من قبل الجميع.

وقال :”نحن نتعلم منكم وعلى إستعداد دائم لتقبل النصح منكم، وحرصنا على هذا اللقاء حتى نسمع منكم”.. معرباً عن إعتذاره من عدم التمكن من الإلتقاء مع بقية العلماء بسبب طبيعة الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان .

وتحدث عدد من أصحاب الفضيلة العلماء خلال اللقاء معربين عن شكرهم وتقديرهم لهذه الدعوة الكريمة .. مؤكدين إستبشارهم بمسيرة التغيير الراهنة وبأهدافها الإنسانية والوطنية .. مستعرضين الدلالات الدينية والأخلاقية والإنسانية للإحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم الذي أرسله الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين .. موضحين النتائج الإيجابية المتعددة التي يحصدها المسلم المتشبث بدينة السائر على النهج القويم لرسولنا الكريم في حياته الدنيا والآخرة .

وتطرق أصحاب الفضيلة العلماء إلى الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن اليمني نتيجة إستمرار العدوان السعودي الظالم.. مؤكدين إن جميع المؤشرات تدل على أن الشعب اليمني يقف على أبواب النصر الأكيد في معركته الحالية ضد العدوان وأذنابه.. مشيرين إلى أن اليمن اليوم وبفضل من الله وشجاعة وإستبسال أبنائة من رجال الجيش واللجان الشعبية والشرفاء المخلصين لوطنهم ، أضحى أملاً وقبلة للمستضعفين .

داعين الجميع إلى المزيد من التلاحم والتمسك بوحدة الصف والكلمة ونبذ كافة النعرات المذهبية والمناطقية والطائفية لما لذلك من أثر مباشر على تحقيق النصر على الأعداء..

موضحين إن التمسك بالأخلاق ونصرة المظلوم والتحلي بالحكمة والعقل تمثل أهمية كبيرة في مواجهة مجمل التحديات والأخطار الداخلية والخارجية التي يواجهها الوطن وثورته الوليده.. مطالبين رئيس وأعضاء اللجنة الثورية العليا إلى الوقوف المستمر أمام مسيرة الثورة ومعالجة أي أخطاء أولا بأول.

كما طالب أصحاب الفضيلة العلماء بإيجاد الإطار المناسب لإستقبال شكاوى وتظلمات المواطنين والبت السريع فيها لما لذلك من أهمية في رفع المظالم وإحقاق الحق وإستقرار المجتمع.

وشدد العلماء على ضرورة معالجة أي سلبيات في الجهاز الإداري للدولة والبناء على الإيجابيات بإعتبارها أحجار صلبة تبني بها الأوطان .

ولفت صاحب الفضيلة/ سهل بن عقيل مفتي محافظة تعز إلى طبيعة الحرب الشرسة وغير المسبوقة التي تشن حالياً على اليمن.. وقال:”لم نجد مثيل لما يحصل لليمن اليوم من تكالب وإستقواء بالأجنبي حتى في حرب الطوائف التي جرت في الأندلس”…

مؤكداً إن الإسلام ورسالته السامية جاء ليخرجنا من الذلة والمهانة إلى العزة والكرامة.

وشدد أصحاب الفضيلة العلماء على أن البطولات والتضحيات التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية ينبغي أن تقابلها إجراءات صارمة في مواجهة الإختلالات أين كان نوعها أو مرتكبيها.. داعين الجميع إلى الحذر المستمر والتسلح بقيمنا الدينية والأخلاقية والوقوف صفا واحدا في مواجهة التحديات المقبلة لايفرقنا مذهب أوحزب ، وإلى أن تكون كلمتنا واحدة وهدفنا واحد هو نصرة الحق والإنتصار لليمن .

حضر اللقاء عضو اللجنة الثورية العليا/ طلال عقلان ومستشارها القانوني الدكتور/ عبد الرحمن المختار.

* سبأ

You might also like