كل ما يجري من حولك

إحياء فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة

933
صنعاء-متابعات:
نظم اليوم أبناء مدير الوحدة بأمانة العاصمة فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت شعار “العودة إلى النبي صلى الله عليه وسلم معناها : أن نستلهم منه الشجاعة والثبات والصبر” .

وأكد المشاركون في الفعالية أن مشروع الإسلام هو مشروع كرامة وعزة ونبذ للطاغوت وأن الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم يتمثل بالإقتداء بسيرته ومواقفه وجهاده العظيم .

وأشاروا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم في حركته الرسالية رسم للأمة طريق العزة والكرامة والحرية على مر العصور، ورسم طريق الحق والخير وإقامة العدل وإزالة الظلم والمنكر ودفع الفساد وقيادة البشرية إلى سعادتها في الدنيا والآخرة.

وفي الفعالية أكد الدكتور العلامة/ غالب عامر أن المصائب التي حلت بالأمة اليوم هي نتيجة إبتعادهم عن دين الله وسنة رسوله وعدم الإقتداء بمبادئ وأخلاق وقيم الرسول الأعظم صلى عليه وسلم ..

قائلا: ” إن النبي تمسك بدين الله ونشره رغم ما عانه من مضايقات إضافة إلى ما تقدم به أعداء الإسلام في ذلك الوقت من عروض وإغراءات لتركه هذا الدين “.

وأضاف الدكتور عامر: ” أين نحن اليوم من هذه المبادئ والأخلاق والقدوة الحسنة، فيجب علينا الآن أن نغرسها في نفوس وقلوب أبنائنا وتعليمهم بأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو من حرر الأمة من العبودية وأخرجهم من الظلمات إلى النور “.

وأشار إلى ضرورة أن تقف الأمة العربية والإسلامية عند أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم كسلوك يجسد أخلاق المسلمين ويميزهم عن بقية الأمم.

من جانبه أستعرض العلامة/ جبري إبراهيم محاور عده منها واجبات المسلمين نحو رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي تتمثل بالإيمان بالنبوة والقدوة بأعماله وأفعاله والتمسك بالله وبسنة رسوله.. مبينا أنه إذا تسمك الشعب اليمني بالله وبسنة رسوله فسينصره الله على أعدائه .

من جانبه أشار مدير التربية بمديرية الوحدة/ محمد العمودي إلى أن إلاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إحياء لذكرى مولد الرسول الأعظم والإستفادة من سيرته والسير على نهجه .

تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية أشارت في مجملها إلى أخلاق ومبادئ وقيم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ودوره العظيم في تحرير الأمة الإسلامية من العبودية وإخراجها إلى النور، نالت إستحسان الحاضرين.

* سبأ

You might also like