كل ما يجري من حولك

مؤسسةُ الإمام الهادي تُحيي مهرجانَها السنويَّ الثاني بمناسبةِ المولدِ النبوي الشريف

493

متابعات/ خاص

أحيت مؤسسةُ الإمامِ الهادي، صباح اليوم السبت، صباحيةً شعريةً بالمركز الثقافي ضمن سلسلة برامج وفعاليات “مهرجان الرسول الأعظم” الثاني والذي تقيمُه المؤسسةُ سنوياً، بمناسبة حُلُول المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي أجواءٍ روحانيةٍ نبويةٍ ابتدأت الصباحيةُ الشعريةُ بقصيدةٍ للشاعر الكبير محمد عبدالقدوس الوزير حملت عنوان “النبي أحمد”، تجلّى فيها البُـعد الإنساني الذي تناولُه الشاعرُ لسيرة خير البشر محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، مستعرضاً الحالَ الذي وصلت إليه الأمةُ الإسلامية حينما ابتعدَت عن الهدي المحمدي.

كما ألقى الشاعرُ الإعلاميُّ المعروفُ الأستاذُ “ضيف الله دريب” قصيدةً حملت تعابيرَ الثورة في وجهِ الاستكبار العالمي، وقوى العدوان، والتي استلهمَها من المنهجية الدينية الثورية التي أرساها النبيُّ الأعظم حين حرّر البشرية من عُبودية العباد إلى عبادة ربِّ العباد.

كما شارك في الصباحية نخبةٌ من الشعراء المبدعين كالدكتورة جميلة الرجوي، والشاعر محمد الشميري، والشاعر المعروف بقصائد العشْق النبوي عبدالقوى محب الدين والذي حازت قصيدتَه على إعجاب الحاضرين.

ويأتي هذا المهرجانُ في ظلِّ الاحتفالات الشعبية بمناسبة قُدُوم المولد النبوي الشريف، والذي يحظَى باحتفاء وتفاعل الشعب اليمني، كتعبيرٍ لمحبتِهم لنبيِّهم، رغم ما تمُــرُّ به البلاد من محنةٍ عصيبة وعدوانٍ غاشم.

قالوا عن محمد1

You might also like