كل ما يجري من حولك

مركز التوثيق الإعلامي الخاص بفعالية المولد النبوي الشريف يقيم دورة وورشة عمل في فن التصوير بالعاصمة

464

 متابعات../ صنعاء

ضمن الاستعدادت المقامة للمولد النبوي الشريف أقام مركزُ التوثيق الإعلامي الخاص بفعالية المولد النبوي عصر أمس الثلاثاء 5 ربيع اول 1437هـ الموافق 15 ديسمبر 2015م بالعاصمة صنعاء دورة وورشة عمل في فن التصوير (فوتوغراف + فيديو) شارك فيها 13 اعلامي يمثلون معظم مديريات امانة العاصمة.

وفي محور الدورة الاول تطرق عبدالكريم عزي إسحاق المؤيد الى أخلاقيات ومبادئ التصوير الواجب التحلي بها ومدى أهمية برامج التواصُل الاجتماعي في تلقي ونشر الصور وفكر المصور في اختيار الصورة والفكرة المناسبة، مؤكداً أن الصورة في أحيان كثيرة تكون أبلغ وأشد تأثيراً من الكلام المسموع.

كما قام فضل العمدي في المحور الثاني من الدورة بتقديم عرض مبسط حيث تم التحدث حول أنواع التصوير وأساسيات وأجزاء الكاميرا والعدسات وطريقة الإمساك بالكاميرا ووضعيات الكاميرا ووضع المانول والأجزاء المكونة له وأهمية اعداداته.

وفي محور الدورة التدريبية الثالث تناول الاستاذ يوسف حميد الدين مهارات تصوير الفيديو وأوضاع التصوير في التقارير التلفزيونية والتصوير التوثيقي.

وفي الختام ألقى الأخ علي المتوكل كلمة مركز التوثيق الاعلامي الخاص بفعالية المولد النبوي تحدث فيها عن مناسبة المولد النبوي الشريف وعلى اهمية توثيق كافة الانشطة والاستعدادات والتجهيزات والاحتفالات التي تقامُ خلال هذه الأيام في العاصمة وأوضح الدورَ الأساسي الذي تقوم به المراكز الإعلامية في المديريات لتغطية الفعاليات إعلامياً بصورة تليق بالمناسبة الشريفة.

موكداً أن مناسبة المولد النبوي مناسبة عظيمة ويفترض بجميع المسلمين عامة واليمنيين خاصة التوحد حول نبيهم الأعظم محمد صوات الله عليه وعلى آله.

ورشة عمل في فن التصوير

You might also like