كل ما يجري من حولك

مئات القتلى السعوديين والإماراتيين في تعز، والإمارات تعترف بمقتل قائدها العسكري في اليمن

428

متابعات../

أقرت القيادة العامة للقوات المسلحة الاماراتية بمقتل قائد قواتها في اليمن العقيد سلطان محمد علي بن هويدان الكتبي، أثر اشباكات ضخمة اندلعت فجر الاثنين في مدينة تعز، في وقت أكدت فيه وسائل اعلامية مقتل ١٥٢ من قوات العدوان جراء قصف القوات اليمنية المشتركة مركز قوات التحالف في باب المندب.

وأكد مصادر عسكرية يمنة وصول ١٤٦ جثة أغلبها متفحم إلى عدن ومعسكر عمران، مشيرة إلى ان قوى العدوان أرسلت سفينة طبية إلى قرب الساحل بسبب عدد الإصابات الكبير ‎، في حين تم اعطاب منظومتي باتريوت وتدمير مباني قيادة العدوان إثر قصف منطقة شِعب الجن بباب المندب بصاروخ توشكا.

كما أكدت المصادر نفسها سقوط ٤٢ قتيلاً من مرتزقة “بلاك ووتر” الأميركية بينهم قائد الكتيبة الكولومبي “كارل” بصربة توتشكا في باب المندب، وأشارت المصادر أن سقوط الصاروخ على المعسكر أدى إلى انفجارات هائلة أدت لانطلاق بطارية كاتيوشا باتجاه البحر مما أدى الى تصادم بارجتين سعوديتين. ولفت إلى ان الخسائر المادية للضربة كحصيلة أولية ٣ طائرات أباتشي وأكثر من ٤٠ الية عسكرية و٧ عربات و٥ مصفحات مدرعة تتبع شركة بلاك ووتر.

الى ذلك قتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن، العقيد “عبد الله السهيان”، و٣ من قوات التحالف السعودي، فجر اليوم (الإثنين)، في معارك مضيق باب المندب، بحسب مصدر رفيع في الحكومة اليمنية، وأوضح المصدر، إن العقيد السهيان، الذي كان يتواجد في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية “ذوباب” التابعة لمحافظة تعز، غربي اليمن، تعرض لقصف بصاروخ لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ما ادى الى مقتله.

You might also like