كل ما يجري من حولك

السياسي الجنوبي بامخرمة.. لأبناء الجنوب : لو تم الانفصال ستحل هذه الكارثة على الجنوب!!

506

سعيد بامخرمة   

يتمنن الكثير من الجنوبيين بالوحدة مع الشطر الشمالي ولو حسبناها بحساب الربح والخسارة ستجد أن الجنوبيين هم المستفيدين من الوحدة ماذا لو تم الأنفصال:

1 – الجنوبيين في دولة الوحدة حجزوا 450 ألف وظيفة حكومية مابين مدرس وضابط وعسكري ودكتور وو آلخ . ولو تم فك الأرتباط لذهبت هذه الوظائف للشباب الشمالي العاطل ولأضفنا 450 الف عاطل جنوبي الى قائمة البطالة عندنا ؟

2 – لو تم الأنفصال هل لدينا كجنوبيين بنية تحتية الجواب ببساطة لا ، لا جيش لاوزارت، لا مؤسسات دولة ولن نستطيع تسيير أمورنا مثلهم والدليل أننا لم نستطيع تنظيم عدن بعد 4 اشهر من التحرير بالرغم من كل الدعم الذي نجده من قوات التحالف ، بينما هم في صنعاء دولتهم الإنقلابية موجوده او شبه موجوده وهي ترزح تحت الحرب ؟

3 – لو تم الأنفصال سينتشر الأرهاب في الجنوب والتنظيمات المتطرفة وسيكون حالنا كحال ليبيا تتصارع فيه المليشيات المسلحة ، لأن الجنوب أقولها وبكل صراحة بيئة حاضنة للجماعات المتطرفة بعكس الشمال البيئة الطاردة للتنظيمات المتطرفة ولا يخفى على متابع بأن الجنوب بلد المنشأ والتصدير للقاعدة واخواتها وبالتالي ستأتي كل طائرات العالم لتحلق في سماءنا وتضرب حيث ماشاءت كما هو الحال في سوريا بحجة مكافحة الأرهاب

4 – لو تم الأنفصال سيعيد الشماليين لنا الأخوة الصوماليين والأثيوبيين الذين هم عندهم والبالغ تعدادهم حسب آخر الأحصاءآت  2 مليون لاجئ ، المنظمات والأعراف الدولية تقر بأعادة اللاجئين من حيث أتوا ، ولا يخفى عليكم ان كل هؤلاء اللاجئين جاءوا من الجنوب وشكلوا عبئ كبير على الشماليين فهل سنتحمل نحن هذا العبئ فوق أعباءنا الثقيلة ؟

5 – لو تم الأنفصال سيتصارع في الجنوب الطغمة والزمرة والحراك المسلح والحراك الجنوبي والحزب الأشتراكي وانصار الشريعة ، وداعش ، واللجان الشعبية ، والعصبة الحضرمية ، وما اكثر التنظيمات والمسميات عندنا أيهم أفضل مواجهة كل هؤلاء في دولة المجهول أم مواجهتم في دولة إتحادية تظمن الحقوق المتساوية والعادلة لكل المواطنين ؟

6 – لو تم الأنفصال مالذي يظمن لنا الأستقرار والأمن وهل سنعيد مالم تستطيع إعادته 10 دول إلا وهو الأمن والأمان ، عندنا بحار ، عند الشمالين كذلك بحار احسن من بحارنا ، عندنا موانئ عندهم موانئ أكثر منا ، عندنا نفط عندهم نفط وغاز أكثر منا ، عندنا معادن عندهم جبال من ذهب لم تجد الأيادي المخلصة لأستخراجها ، عندنا أطباء ماهرين عندهم دكاتره ومهندسين وطياريين ومدراء شركات عملاقة اكثر منا ، نحن متعلمين هم متعلمين اكثر منا يتخرج من جامعاتهم عشرات الآلآف في كل عام فلا للمزايدة والهراء الفارغ ؟ احسبوها بحسبة المستفيد والخسران أعيدوا حساباتكم يا أبنائي الجنوبيين ولا تأخذنكم العزة بالأثم ، فالمصلحة العامة للجنوب ليس فك الأرتباط خصوصا في ظل هذه الضروف المعقدة والأستثنائية.

كتبه والدكم المحب : سعيد بامخرمه

You might also like