كل ما يجري من حولك

مواجهات وإحراق طائرة إماراتية.. تفاصيل ما حدث داخل قاعدة العند الجوية

437

مواجهات وإحراق طائرة إماراتية.. تفاصيل ما حدث داخل قاعدة العند الجوية

  متابعات.. |لحج|  

كشفت مصادرُ مطلعةٌ عن تعرُّض طائرة نوع أباتشي تابعةٍ للقوات الإماراتية الغازية لوابلٍ من النيران شنه مسلحون داخلَ قاعدة العند أدَّى إلى سقوطها واحتراقها ومصرَع عدد من الجنود وإصابة آخرين ممَّن حاولوا النفاذ بأرواحهم قبيل انفجارها.

وأفادت المصادرُ أن المسلحين المتمركزين في أبراج المراقبة وآخرين ظهروا بشكل مباغت، شنوا وابلاً من النيران وبصورة عشوائية باتجاه الطائرة، ما دفع الجنود الإماراتيين للرد عليهم وحدوث اشتباكات بين الطرفين أوقعت عدداً منهم بين قتيل وجريح.

وأكدت المصادر أن الطائرة كانت محملةً بكمية من الأسلحة والذخائر ولوحظ أثناء الاشتباكات اشتعال النيران فيها أثناء محاولة تحليقها وسقوطها واحتراقها بما تحمله على أرض القاعدة فيما تمكن طاقمها من الخروج والهروب بحماية من آليات عسكرية مصفّحة، وسط إطلاق نار عشوائي وكثيف بين الطرفين.

وأشارت المصادرُ إلى أن المسلحين تمكنوا من الفرار مدعومين بمقاتلين وآليات، فيما سارعت القوات الإماراتية إلى الانتشار وإغلاق وفرض طوق أمني على المداخل الرئيسية للقاعدة ونصبت حواجز عسكرية في عدة حولها.

هذا وقتل نحو ثلاثة جنود إمارتيين وجنديان سودانيين قبل يومين، فيما أصيب 12 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة في مقر القيادة الجوية بقاعدة العند بمحافظة لحج.

ويرى مراقبون أن محاولة الانتشار الواسع لقوات الاحتلال الإماراتية ساهم في تفاقم المشكلة الأمنية وزعزعة السكينة العامة في ظل رغبة جامحة للمسلحين من عناصر القاعدة للسيطرة الكاملة على ذات المناطق وأخرى في المحافظات الجنوبية، مما خلق توترات ونزاعات مسلحة بين الحينة والأخرى فيما حال دون عودة الحياة الطبيعية رغم مشاهد المظاهر المسلحة المقززة للعامة.

You might also like