كل ما يجري من حولك

قوى وفعاليات مدنية وسياسية تطالب بوقف دعم العدوان على اليمن

383
صنعاء-متابعات:
نفذت منظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية والمدنية والطلابية ونقابة المحاميين اليوم وقفة إحتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء.

وفي الوقفة أعرب الشيخ/ صادق أبو شوارب عضو اللجنة الثورية العليا عن تعازي الشعب اليمني للشعب الفرنسي جراء العملية الإرهابية التي لحقت به، مطالبا الشعب الفرنسي وشعوب أوروبا بوقف جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب اليمني.

كما أعرب أبو شوارب عن تعازي الشعب اليمني لشعب لبنان جراء الحادث الإرهابي الذي أرتكبته عناصر داعش الإرهابية وراح ضحيته عدد من الشهداء.

ودعا مجموعة الدول العشرين في إجتماعها الذي سينعقد في تركيا إلى إيقاف الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب اليمني عن طريق داعش والسعودية.. مؤكدا أن إسناد داعش بالسلاح والمال في تعز وعدن وبقيه المحافظات اليمنية سوف يؤدي حتما إلى تهديد الملاحة الدولية وسيؤثر حتما على حياة شعوب العالم.

ودعا إلى محاسبة جميع الدول التي تسمح بشكل مباشر أو غير مباشر بإستقطاب الجماعات الإرهابية الى اليمن لمالها من أهمية إستراتيجية في السيطرة على الملاحة الدولية والأمن الغذائي العالمي.

وأكدت الوقفة الإحتجاجية أن المواطن اليمني يعيش أوضاع إنسانية مأساوية صعبة جراء إنعدام المشتقات النفطية والغاز والديزل والغذاء والعلاج وكل متطلبات الحياة الأساسية نظرا لإستمرار وتزايد همجية تحالف العدوان الغاشم في إستهداف المدنيين العزل وإرتكاب مجازر إبادة جماعية بحق اليمنيين وقتل النساء والأطفال ومواصلته فرض الحصار البري والبحري والجوي على اليمني.

وأشارت الوقفة إلى أن هذا يحدث لليمن واليمنيين بتواطؤ دولي وصمت عالمي دون أن تقوم المنظمات الدولية والعربية المعنية بحقوق الإنسان بواجبها الإنساني والأخلاقي من أجل وقف العدوان على اليمن وكسر الحصار الظالم ومساعدة الشعب اليمني ووضع حد لغطرسة النظام السعودي الذي تجاوز بعدوانه على اليمن كل المواثيق والمعاهدات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وإتفاقية جنيف في الحرب والسلام، ومازال يرتكب جرائم إبادة جماعية في كل مناطق اليمن.

* سبأ

You might also like