كل ما يجري من حولك

حارب الزكام بهذا المشروب السحري

507

 

الاصابة بالبرد من الامراض الشائعة في فصل الشتاء ولمحاربتها ليس عليك سوى أن تحضر كوباً من مشروب طبيعي لذيذ ومفيد. يمكنك القيام بذلك خلال وقت قصير لتتجنب الإصابة بالزكام لمدة طويلة.

ويحتوي هذا المشروب على:

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مادة الجنجرول ذات الخصائص الطبية، العلاجية والصحية. وقد استخدم منذ قرون من أجل علاج آلام الحنجرة واحتقانها.

العسل

يُعتبر العسل مكافحا جيداَ للبكتيريا ويتسم بخصائص مضادة للأكسدة. وقد أشارت دراسة أجريت حديثا إلى أن العسل يساهم في الحد من نوبات السعال الليلية التي يعاني منها الأطفال والتي تنتج عن الإصابة بالزكام. لكن انتبه، من الأفضل أن تستخدم العسل الذي لا يحتوي على أي إضافات صناعية والغني بالعناصر الغذائية، نظرا إلى فعاليته في ما يتعلق بتعزيز الجهاز المناعي ومواجهة الفيروسات.

القرفة

يمكن القول أن القرفة غنية جدا بمضادات الأكسدة وذات خصائص مكافحة للبكتيريا وللفطريات. كما أنها تعتبر مصدرا مهما جدا للمنغنيز، الألياف، الحديد والكالسيوم. وهذا يعني أنّه يمكن اللجوء إليها كعلاج فعال للزكام.

الحامض

لا يختلف اثنان على أنّ الحامض غني بالفيتامين C الذي يعزّز جهاز المناعة ويحدّ من حدوث الالتهابات.

كبش القرنفل

يساعد كبش القرنفل في تنظيف الصدر من المخاط، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ما يعني أنّه يحفز عمل جهاز المناعة.

الكركم

يتسم الكركم بخصائص مضادة للالتهابات. كما أن تناوله يساعدك على الحدّ من احتمالات إصابتك بالزكام. كذلك يحارب الكركم الفيروسات، ما يؤثر إيجاباً على جهازك المناعي وعلى صحّة كبدك وجسمك عموماً.

الوصفة السحرية

– ضع 3 قطع غير سميكة من الزنجبيل الطازج، أعصر نصف حبة من الحامض، أضف نصف ملعقة وسط من القرفة، ربع ملعقة وسط من بذور القرنفل ونصف ملعقة وسط من الكركم في وعاء على النار مع الماء، ودع المزيج يغلي.

– إخفض درجة حرارة النار وأترك المزيج لمدة 10 دقائق.

-أضف ملعقة طعام من العسل وحرّك المزيج.

-صفي المزيج واشرب خلاصته.

You might also like