كل ما يجري من حولك

وقفة إحتجاجية أمام السفارة الروسية بصنعاء

512
موقع متابعات-صنعاء-خاص:أصيل في القفة الإحتجاجية أمام السفارة الروسية
نفذت عدد من الفعاليات السياسية والمدنية وطلاب المدارس الأساسية ورابطة أبناء السودان بالعاصمة صنعاء صباح اليوم الخميس الوقفة الإحتجاجية الثالثة أمام السفارة الروسية إحتجاجا على إستمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني ومقدراته.
ودعا المحتجون روسيا التي تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي حاليا إلى تحمل مسئوليتها التاريخية والإنسانية لإعادة المسار لمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى جادة الصواب والخروج عن الصمت المطبق إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من إبادة جماعية وحصار وقصف من قبل النظام السعودي الغاشم وحلفائه.

وأكدوا أهمية دور روسيا في التعجيل برفع الحصار الذي يشمل كل مناحي الحياة وفي مقدمتها الاحتياجات الأساسية والسماح بدخول ناقلات النفط المحتجزة في البحر لأكثر من ثلاثة أشهر وسرعة إيصال المساعدات والإغاثة الإنسانية للمواطنين.

وطالب المحتجون بحماية الطلاب والطالبات الذين ذهبوا إلى مدارسهم من العدوان والقصف تحت أي مبرر كحق من حقوق الأطفال كفلته مبادئ حقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وكان مسئول الإعلام والتنسيق للوقفات الإحتجاجية/ عز الدين الشرعبي أكد إستمرار الوقفات الإحتجاجية أمام السفارة الروسية بالعاصمة صنعاء حتى تقوم روسيا بدورها ومسئوليتها الإنسانية والأخلاقية في إيقاف ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة جماعية وحصار فاقم من مأساة الشعب اليمني.

You might also like