كل ما يجري من حولك

مأرب: 7 قتلى في 3 هجمات لمقاتلي هادي بإتجاه “صرواح”

558

موقع متابعات-مأرب-متابعات:

اللجان بأرب

قُتل 7 أشخاص وأصيب آخرون، الأربعاء 4 نوفمبر / تشرين الأول 2015م، في معارك شرسة تواصلت بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، في وقت نفّذ الطيران غارات جوية مساندة لمقاتلي هادي استهدفت مخدرة وهيلان.

وقالت لوكالة “خبر” مصادر محلية: “إن مواجهات عنيفة تجددت بين وحدات الجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله “الحوثيين” من جهة، ومسلحين قبليين موالين لعبد ربه منصور هادي من جهة أخرى، في 3 أودية: “أملح والحقيل وكوفل”.

ونتج عن تلك المعارك سقوط أكثر من 7 قتلى فضلاً عن إصابة آخرين لم يتسن معرفة أعدادهم، وفقاً للمصادر.

وأضافت، أن “تلك المواجهات وقعت عقب محاولة المقاتلين الموالين لهادي تنفيذ 3 هجمات باتجاه صرواح والمناطق الواقعة بمحيط السوق؛ لكن تلك المحاولات فشلت حيث تصدّت لها قوات الجيش واللجان الشعبية”.

واستمر الطيران بتقديم المساندة للمسلحين الموالين لهادي، حيث نفذت 3 غارات استهدفت منطقتي مخدرة وهيلان، ولم تشر المصادر إلى مزيد من التفاصيل بشأن الأضرار أو الخسائر التي خلّفتها تلك الغارات.

ويعد جبل “هيلان” الاستراتيجي أهم موقع في جبهات مأرب ويطل على مواقع طرفي النزاع، فمن يسيطر عليه استطاع التحكم والسيطرة على أغلب المناطق مثل حريب القراميش ومحجزة بين صنعاء ومأرب من اتجاه الوتدة، حيث يطل على مناطق الجدعان من الجهة الشرقية، ومناطق النخلة والسحيل من الجهة الجنوبية، ومناطق صرواح والمشجح والزور والطريق العام من الجهة الغربية الجنوبية.

والثلاثاء، قُتل 8 أشخاص وأصيب آخرون، في مواجهات احتدمت في وادي “كوفل” ومنطقتي “الحُقيل” والمشجح”، في وقت نفّذ الطيران الحربي ضربات جوية على “هيلان” والمشجح ومخدرة، ولقي قيادي كبير موالٍ لهادي مصرعه وهو من قبائل جهم ويدعى “ابن خريم الجهمي” و5 آخرين.

*خبر للأنباء

You might also like