كل ما يجري من حولك

تفاصيل الطائرة الروسية المنكوبة وتبني داعش

458

 

المسيرة- وكالات

نشر موقع “رادار فلايت 24” العالمي صورة لمسار الطائرة الروسية التي سقطت في وسط سيناء، موضحاً أن الطائرة سقطت من على ارتفاع 6 آلاف قدم بعد دقيقة من فقدان الاتصال بها.

وأفاد موقع “اليوم السابع” نقلاً عن هذا الموقع، أن الطائرة روسية الصنع من طراز ايرباص-321 اختفت من فوق الأجواء المصرية عقب 23 دقيقة من مغادرتها مطار شرم الشيخ يوم السبت 31 أكتوبر 3:49 بتوقيت غرينتش، متجهة إلى مدينة سان بطرس بورج الروسية، وكان على متنها 217 راكباً بالإضافة إلى 7 من طاقم الطائرة، واختفت من على الرادار بعد إخطار قائد الطائرة للمراقبة الجوية، بوجود عطل في الطائرة.

والطائرة التي تحمل رحلة رقم 7K9268 سلكت أجواء البحر المتوسط، وكان من المفترض أن تعبر إلى قبرص، وتابع الموقع أن المسار الذي كان قد تتبعه الطائرة من المفترض أن تعبر فوق الأجواء التركية ومنها إلى الأجواء الأوكرانية وصولا إلى بلاروسيا ثم فنلندا ومنها تدخل الأجواء الروسية في الاتجاه الشرقي.

وفي نفس السياق، أفاد مصدر بإسعاف شمال سيناء، بأن سيارات الإسعاف بدأت فى نقل جثث حطام الطائرة الروسية، والذين عثر عليهم بموقع حطام الطائرة في منطقة الحسنة بوسط سيناء، وجاري نقلهم والتوجه بهم لمستشفى العريش العام والسويس.

وقالت حسابات موالية لتنظيم داعش السبت، بمسؤولية التنظيم عن إسقاط الطائرة الروسية المنكوبة فوق سيناء.

وحسب موقع الخبر، تداولت حسابات قريبة من داعش على موقع تويتر، تسجيلاً يظهر طائرة وهي تسقط بعد أن احترقت بالجو، ولم يتسن التأكد من صحة التسجيل، إلا أن داعش اعتاد استغلالَ حوادث مماثلة ونسبها له عارضاً إياها كـ”إنجاز”.

You might also like