كل ما يجري من حولك

46 شهيداً بينهم 10 أطفال وآلاف الجرحى في “انتفاضة القدس”

458

 

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته منذ بداية أكتوبر الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 45 شهيداً، إضافة إلى أسير قضى نتيجة الإهمال الطبي داخل مستشفى سوروكا، ما يجعل حصيلة الشهداء منذ بداية الشهر الجاري 46 شهيداً.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، ظهر الاثنين، بحسب “شاشة نيوز” أن من بين الشهداء 10 أطفال أصغرهم 16 شهراً، وأكبرهم 17 عاماً، 8 منهم في الضفة الغربية واثنان في قطاع غزة.

وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية وبما فيها القدس 31 شهيداً، وفي قطاع غزة 14 شهيداً، من بينهم أم وطفلتها الرضيعة، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ 1948.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد المصابين بالرصاص الحي والمطاطي والحروق وبالضرب من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين بلغ حوالي 1850 مصاباً، إضافة إلى أكثر من 3500 إصابة بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام.

وبلغ عدد المصابين بالرصاص الحي في محافظات الضفة الغربية حوالي 410 مصابين، فيما بلغ عدد المصابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط حوالي 700 مصاب، فيما أصيب 160 مواطناً نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب من جنود الاحتلال والمستوطنين، و10 مواطنين أصيبوا بالحروق.

وفي قطاع غزة أصيب حوالي 290 مواطناً بالرصاص الحي، و70 بالرصاص المطاطي، ما يدلل على استخدام الاحتلال للذخيرة الحية بشكل مكثف في قمعها للمتظاهرين.

ورُصد منذ بداية أكتوبر الجاري 136 اعتداء على الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من قبل جنود الاحتلال، كان منها 165 إصابة لمسعفين ومتطوعين، و39 اعتداء على سيارات الإسعاف بالرصاص وقنابل الصوت والغاز، إضافة إلى 32 إعاقة وتأخير لوصول سيارات الإسعاف لنقل الجرحى.

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com