كل ما يجري من حولك

عاجل: صراع بحاح وهادي من الكواليس إلى العلن (وثيقة)

493

 

 

متابعات../ خاص

كشفت وثيقةٌ سريةٌ صادرة عن مكتب خالد بحاح حقيقةَ الخلافات الحادة التي وصلت بين بحاح وهادي. وتحوي الوثيقةُ تعميماً من قبل بحاح موجّهاً إلى ديوان عام وزارة الخارجية وسفارات اليمن والبعثات الدبلوماسية في الخارج بإلغاء جميع القرارات والتعيين والترقية، الصادرة عن رياض ياسين، المكلّف من قبل هادي قائما بأعمال وزير الخارجية.

وطالبت الوثيقةُ موظفي ديوان وزارة الخارجية، والسفارات،والبعثات الدبلوماسية عدم تنفيذ توجيهات رياض ياسين، معتبرةً أن تلك التوجيهات مخالفة لأحكام قانون السلك الدبلوماسي.

الوثيقة تؤكد عُمق الخلافات بين خالد بحاح وبين هادي الذي كان أولَ قرار اتخذه فور وصوله الرياض تعيين رياض ياسين قائماً بأعمال وزير الخارجية، وهو الأمر الذي أزعج بحاح حينذاك، فطالب بتمكين الصايدي من عمله كوزير للخارجية.

وهي تكشفُ بالإضافة أن كلَّ القرارات التي صدرت عن هادي لم تكن مُرضيةً لبحاح، بما فيها تعيينات مثل تعيين ياسين سعيد نعمان وأحمد عوض بن مبارك كسفراء في الخارجية، إضافة الى تعيين كثير من المحسوبين على الإصلاح في مناصبَ دبلوماسية، حيثُ تحاولُ كلٌّ من “السعودية والإمارات” فرْضَ عددٍ من مواليها في الخارجية اليمنية، والتي تعتبر أهم وزارة سيادية في الحكومة، وهذا ما يفسر رفضَ بحَّاح للتعيينات الأخيرة.

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com