كل ما يجري من حولك

تحالف الغزوا يسمح بعبور المواد الغذائية والنفطية والدواء بعد حصار دام اشهر

421

متابعات ../

سمح قاداة دول تحالف العدوان مساء أمس الاربعاء بعيور المواد الغذائية والدواء والمشتقات النفظية الى جميع موانئ اليمن بعد حصار دام سبعة أشهر من الحصار الشامل على الشعب اليمني والذي فرض بأوامر مباشرة منهم بهدف قتل الشعب اليمني جوعا ومرضا وفتكا بالطائرات وممارسة ضده كل اساليب وجرائم الإبادة بكل اشكال التعمد..

وامام كل تلك الجرائم الوحشية والتي لم يشهد لها العالم مثيل وعلى مر العصور والازمنة.. اعتبر مراقبون توجيهات قيادات دول تحالف العدوان بإدخال المشتقات والمواد الغذائية لليمن اعتراف واضح وجلي بجرائمهم ضد الشعب اليمن..

مشيرين إلى أن نحو 20 مليون يمني صاروا الآن بحاجة ماسة المساعدات وأن هناك نحو ثمانية مليون يمني يعيشون مرحلة الجوع وان هناك نحو مليونا يمني نزحوا من منازلهم وان هناك أكثر من 400 ألف اسرة يمنية منكوبة قتل عائلوها وشتت افرادها ودمرت منازلها تدمير كلي وعلى رؤوس الساكنين من قبل طيران تحالف العدوان على اليمن وأن هناك نحو 10 آلاف مدني في اليمن قتلوا بصواريخ طيران العدوان..

مؤكدين أن كل تلك الفضايع ارتكبت بصور متعمدة من قبل تحالف العدوان وغيرها الكثير ناهيك عن التدمير الشامل والمتعمد للبنية التحتية للدولة اليمنية ولكل المصالح العامة والخاصة.

لقد عمد تحالف العدوان أيضا إلى منع وصول الغذاء والدواء والمشتقات بين المناطق اليمنية حيث ضرب الجسور وقطع الطرقات والهدف الأول والأخير من ذلك هو تجويع الشعب..

وكل هذا ورد في تقارير المنظمات الدولية والأمم والتي كان آخرها تقرير منظمة العفو الدولية قبل أيام والتي أكدت فيه ان 90 % من القتلى والجرحى المدنيين في اليمن سقطوا بفعل الضربات شبه المتعمدة لطائرات تحالف السعودية..

وكان الفار هادي قد طلب مساء الأربعاء من الأمم المتحدة في رسالة له للأمين العام للامم المتحدة بالتوجيه لتحالف العدوان بالسماح لسفن الغذائية والدواء والمشتقات بالدخول لجميع موانئ اليمن.

You might also like