كل ما يجري من حولك

أطباء بلاحدود: الألاف اليمنيين بحاجة للرعاية الصحية الطارئة

711

 

متابعات../

أكدت منظمة أطباء بلاحدود حاجة الألاف من اليمنيين في جميع أنحاء البلاد للرعاية الصحية الطارئة والغذاء والمأوى بصورة عاجلة.

وأوضح بيان صادر عن المنظمة أن القطاع الصحي بات يعاني بشكل هائل من الوضع الحالي.

وأشار البيان إلى أن الوقود والأدوية والتجهيزات الطبية وغيرها من المستوردات تعد عناصر أساسية لتقديم خدمات الرعاية الصحية في البلاد.

وبينت المنظمة في بيانها أن البنى التحتية الصحية كالمستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف قد تضررت في النزاع إما بسبب الاستهداف المباشر أو كأضرار غير مباشرة.

وقال بيان منظمة أطباء بلا حدو:د ” هذه الهجمات تهدد حياة المرضى والطاقم الطبي حيث نزح الكثير من أطباء الصحة من اليمن كما أن العديد من المستشفيات أغلقت أبوابها بسبب عجزها عن العمل في ظل الظروف الراهنة و كنتيجة لذلك فإن مقدرة النظام الصحي في اليمن على الإستجابة للمتطلبات الصحية الروتينية والطارئة قد تمت إعاقتها وعدد غير معلوم من المرضى لم يستطع تلقي العلاج.

وأكد البيان أن المنظمة إلى جانب إستقبال و علاج ضحايا العنف فإن فرق أطباء بلا حدود الطبية لا تزال تقدم الرعاية الصحية غير المتعلقة بالعنف في المستشفيات التي تعمل بها حيث تم إجراء أكثر من 2300 ولادة طبيعية و قيصرية في محافظات (عمران و الضالع و صعدة) وإدخال أكثر من 1600 طفل قسم الرقود و قديم الدعم لأكثر من 25,000 نازح في محافظات (حجة وعمران والضالع).

كما استقبلت المنظمة منذ مارس 2015 أكثر من 13 ألف و370 جريح حرب في محافظات صعدة وعمران وعدن والضالع وحجة وتعز لتلقي العلاج.

You might also like