كل ما يجري من حولك

الصحة توجه نداء استغاثة عاجل لعدم قدرة المستشفيات على استيعاب الجرحى والمصابين جراء العدوان والحصار

407
صنعاء – متابعات :

وجهت وزارة الصحة العامة والسكان نداء استغاثة عاجل بسبب عدم قدرة المستشفيات بأمانة العاصمة على استيعاب الجرحى والمصابين جراء الغارات التي شنها طيران العدوان السعودي الغاشم على مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء .

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الصحة العامة والسكان لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان المستشفيات تفتقر للعلاجات والأدوية الخاصة بالعمليات الجراحية والمحاليل الطبية وكذا عدم توفر المشتقات النفطية والمحروقات لتشغيل المستشفيات وسيارات الاسعاف بسبب العدوان والحصار الهمجي المفروض على اليمن والذي أدى إلى انعدام كل المستلزمات والعلاجات وغيرها وعدم القدرة على السيطرة على الوضع الصحي والطبي في انقاذ المرضى وتقديم أبسط الخدمات لهم.

ودعا المصدر كافة الأطباء والكادر التمريضي المساعد الى التوجه للمستشفيات بامانة العاصمة للمساعدة في إغاثة الجرحى الذين تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

كما وجه المصدر نداء لكافة المستشفيات الخاصة والكوادر الطبية العاملة فيها لاستقبال الجرحى واستيعابهم لتلقي العلاج مجانا نظرا لعدم قدرة المسشفيات العامة لوحدها استيعابهم .. لافتا إلى أن المستشفيات استقبلت مساء أمس عشرات الشهداء وأكثر من مائة مصاب جراء استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء.

وناشد المصدر كافة المنظمات الدولية الصحية والانسانية إلى التعاون مع الوزارة وتوفير المستلزمات الطبية والعلاجية والكوادر الطبية للمستشفيات للمساعدة في انقاذ حياة المرضى الذين يفتقرون للعناية اللازمة بسبب هذا العدوان والحصار الذي تسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية في البلاد .. مؤكدا على ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وكافة الأحرار والشرفاء في العالم إلى تحمل مسئولياتها الأخلاقية والقانونية بالضغط على دول العدوان بايقاف عدوانها الظالم وحصارها الجائر على اليمن.

You might also like