كل ما يجري من حولك

ماذا سيحدث في مشاورات جنيف 2 بشأن اليمن؟

433
د/ نجيبة مطهر العريقي

سوف تواصل السعودية مساعيها الحثيثة لإفشال الحل السياسي بسبب أن الباسطين على الأرض رفضوا أن يكون لها أي دور وأن يكون الحوار بعيداً عن هيمنة السعودية .
الذين سيأتون من الرياض وهم ممثلو الهارب هادي لا يهمهم رفع المعاناة على الشعب اليمني وإيقاف نزيف الدم والحصار وحصاد الأرواح , ولن يأتوا ليبحثوا عن معاناة الشعب اليمني ويوقفون طاحونة الموت والدمار السعودي الحاصل في شهره السادس،  وإنما سيأتون ليبحثوا عن دور لهم في المستقبل حتى ولو كان هذا الدور ثمنه قتل وتدمير وحصار الشعب اليمني ومقدراته ,وإيجاد حلول واقعية تحل مشكلة السلطة في اليمن وتوقف نزيف الدم وتوقف تدمير الأرض والإنسان في اليمن من قبل التحالف الهستيري الذي يتزعمه سلمان ومن معه .
لذلك سيكون حضور وفد هادي لإيجاد مبرر قانوني لاستمرار العدوان السعودي المسعور وإغلاق ملف المحاكم التي تنتظر كل قادات العدوان وكل من شارك.
الوفد مأزوم وقد تعرى أمام العالم وضهر عن حقيقة مقاصده ,في المرة الأولى وتمسكه بتنفيذ وتجزئة قرار مجلس الأمن 2216 كما يريد, بالرغم من أن قرارات مجلس الأمن تعتبر منظومة متكاملة لا تتجزأ ولا تنتقي .
كما أعتقد أن الوفد سيكون برئاسة رياض ياسين وهذا الشخص ليس له أي خبرة في مجال السياسية وإنما يريد أن يكون له موطئ قدم في المستقبل.
وعلى الوفد اليمني الذي سيأتي من الداخل اليمني عليه تكثيف اللقاءات الصحفية والندوات لينقلوا صورة حقيقية للعالم الغربي عن ما يجري في اليمن من إبادة جماعية واستهداف لكل مقدرات الشعب اليمني وأطفاله ونسائه لأنكم بذلك ستضعون منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها أمام الأمر الواقع لتقوم بدورها الصحيح والحقيقي تجاه حقوق الشعب اليمني والحفاظ على اليمن بما يؤدي إلى تنفيذ القوانين الدولية والإنسانية وفتح التحقيقات للجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي ومن تعامل معهم وخان الشعب اليمني.

You might also like