كل ما يجري من حولك

المشاركون في ندوة أطفال اليمن ضحايا تحت القصف يناشدون المجتمع الدولي وقف العدوان السعودي على اليمن

614
صنعاء – متابعات :
ناشد المشاركون في ندوة “أطفال اليمن ضحايا تحت القصف والمجتمع الدولي غير مبالي” التي نظمتها منظمة عين الأحرار للحقوق والحريات والرقابة الانتخابية، المجتمع الدولي بوقف العدوان السعودي على اليمن تنفيذا لميثاق الأمم المتحدة الذي يجرم الحرب.وطالبت الندوة بعدم استهداف المدنيين سيما الأطفال باعتبار استهدافهم جريمة حرب.. داعية لجان التحقيق الدولية إلى مباشرة التحقيق في جميع الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت ضد الإنسانية في اليمن وفي مقدمتها استهداف المدنيين.

وحثت الندوة في توصياتها على تفعيل الآليات الدولية لتنفيذ الالتزامات الإنسانية في العدوان على اليمن وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وهيئات الأمم المتحدة وتسهيل جميع الأطراف لعملها وحمايتها من أي اعتداء.

ودعت التوصيات جميع الأطراف إلى تسهيل الإغاثة للمدنيين في اليمن بإنشاء ممرات آمنة وحماية أماكن تخزين الإغاثة الإنسانية والطواقم العاملة في الإغاثة من أي اعتداء.. مناشدة المجتمع الدولي بسرعة إغاثة اليمن قبل الوقوع في الكارثة الإنسانية .

وشدد المشاركون على ضرورة إخراج وتحييد الإغاثة الإنسانية من أي حسابات سياسية باعتبارها عملا إنسانيا بحت لا علاقة له بالعملية السياسية .

وأكد المشاركون ضرورة رفع تحالف دول العدوان السعودي الحصار الجائر على الدواء والغذاء وتوصيله إلى المجتمع اليمني، والتعويض العادل لكل ضحايا العدوان على اليمن، ومعاقبة المعتدين وفقا للقانون الدولي .

وأوصى المشاركون بإبراز وتوضيح الإنتهاكات الإنسانية التي ارتكبها العدوان السعودي على الشعب اليمني والعمل على إيقاف أي اعتداءات تطال المدنيين الأبرياء والمسالمين .

You might also like