كل ما يجري من حولك

مصر وقطر تصعدان مشاركتهما في العدوان على اليمن، وسط تنديد الأمم المتحدة

440

متابعات :

وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ارسال ٨٠٠ جنديا لليمن، في حين أفادات معلومات عن ارسال قطر نحو ألف جندي ومعدات ثقيلة الى الاراضي اليمنية في إطار المشاركة في العدوان على الشعب اليمني.

وقال مصادر أمنية مصرية لوكالة انباء رويترز، أن تلك أول دفعة برية ترسلها مصر، للمشاركة في العدوان على اليمن، مشيرة الى إرسال القاهرة ٤ وحدات عسكرية بين ١٥٠ إلى ٢٠٠ جندي مدفوعة بدبابات وعربات عسكرية وصلت اليمن في وقت متأخر من مساء أمس .

وفي سياق متصل، قال ستيفان دوغريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن الآخير مستاء جداص من العملومات التي تفيد بارسال جنود جدد الى اليمن، وخاصة في زل الحديث عن مشاركة قطر بأكثر من الف عسكري.

وأضاف دوغريك إن ما يحتاجه اليمن هو حل سلمي للأزمة، وليس إرسال مزيد من القوات، مؤكداً أن “بان كي مون يحث كل من يملك السلاح في هذا الصراع، على أن يتوقف عن استخدامه”، مشددا على أنه “يرى بأن الحل ليس من خلال إرسال مزيد من القوات إلى اليمن، بل التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

منوهاً إلى أن “مبعوث الأمين العام إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، متواجد حاليا في جدة بالسعودية، ويقوم بمواصلة مشاوراته مع جميع الأطراف، من أجل التوصل إلى حل سياسي”

You might also like