كل ما يجري من حولك

الجمعية العامة للأمم المتحدة تقر بأغلبية ساحقة رفع العلم الفلسطيني على مقراتها

872
نيويورك – متابعات :
أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة على رفع العلم الفلسطيني في مقرات المنظمة الدولية، في خطوة إعتبرها وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لحظة تاريخية .

ووافق على الاقتراح والذي تم التصويت عليه مساء امس 119 دولة عضو بالجمعية مقابل إعتراض 8 فقط بينها الولايات المتحدة، فيما امتنعت 45 دولة عن التصويت.

وتعد هذه الموافقة انتصاراً دبلوماسياً لمساعي الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

ويسمح القرار للأعضاء الذين يتمتعون بصفة مراقب في الجمعية العامة برفع أعلامهم مثلهم مثل الدول كاملة العضوية.

وكانت إسرائيل قد حثت الدول الأعضاء على رفض الاقتراح والذي صوتت الولايات المتحدة ضده.

ورحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الجمعة بموافقة الأمم المتحدة على المقترح .. واصفاً الخطوة بانها “لحظة تاريخية” .. شاكراً الدول الشقيقة والصديقة التي صوتت لصالح القرار الذي أجاز رفع علم فلسطين على مقرات الأمم المتحدة، بصفتها دولة مراقبة.

ودعا المالكي في بيان الدول التي امتنعت عن التصويت لمراجعة مواقفها، وأن تقف عند مبادئها وتتوقف عن الكيل بمكيالين .. مشدداً على أن من يريد الحفاظ على السلام يجب أن يتحلى بالشجاعة للوقوف مع الحق.

وقال الوزير الفلسطيني “إن العلم الفلسطيني رمز لنضال وتضحيات شعبنا خلال مسيرته الطويلة، وقد قدمت تحت رايته التضحيات حتى يظل رمزاً وطنياً شامخاً” .. داعياً إلى ضرورة أن تأخذ دول المجتمع الدولي مواقف واضحة لرفض السياسات والممارسات غير القانونية لإسرائيل.

 

You might also like