كل ما يجري من حولك

المركز السامي للتنمية وحقوق الإنسان يدين صمت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إزاء العدوان السعودي على اليمن

586
صنعاء ـ متابعات:
أدان قسم حقوق الإنسان بالمركز السامي للتنمية وحقوق الإنسان، صمت مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني ، إزاء العدوان السعودي على الشعب اليمني .

ووصف المركز السامي في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، موقف مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية تجاه العدوان السعودي على اليمن بالسلبي .

واستنكر البيان بشدة موقف الدول الأوروبية .. معتبرا موقفها تجاه اليمن بالمتخاذل .. واصفا مواقف الدول الأوروبية بالمريبة .

ودعا المركز السامي للتنمية وحقوق الإنسان كافة منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في اليمن وخارجه إلى اتخاذ مواقف للضغط على مجلس الأمن بالتدخل الفوري لإيقاف العدوان على اليمن.

وحث البيان كافة منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية على رصد وتوثيق كافة الأحداث والمآسي التي تنهال على الشعب اليمني وما يلحق الأطفال والمرأة خاصة وكذا الآثار والمنشآت الحكومية والخاصة وتدمير كافة ممتلكات اليمن ورفع تلك الجرائم إلى محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية لمحاكمة الجناة من كافة دول تحالف العدوان السعودي .

You might also like