كل ما يجري من حولك

دورة تدريبية لبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني في التخطيط للطوارئ والتعامل مع النازحين

567
صنعاء – متابعات :

اختتمت بصنعاء دورة تدريبية خاصة بـبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني في مجال التعامل مع النازحين” نظمتها منظمة العون الإنساني والتنمية “هاد” بالتعاون مع منظمة مدارك وشبكة أمم ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة.

تلقى 25 متدربا ومتدربة من التكتلات والمنظمات المدنية العاملة في المجال الإنساني والإغاثي على مدى 12 يوما، محاضرات وتدريبات عملية حول ” المبادئ التوجيهية للنازحين وطبيعة الفئات الأكثر عرضة للانتهاك أثناء النزاعات, والدعم النفسي للنازحين, وأسس إجراء المقابلة النفسية وطرق وأساليب التخطيط ومواجهة الطوارئ, والنزاع مفاهيمه وأنواعه, والاختلاف والتعايش وأسس بناء السلام ومبادئ التفاوض والحوار.

وأوضحت منسقة الدورة مروة الحسين لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الدورة هدفت لتأهيل كادر من الشباب العاملين في منظمات المجتمع المدني المتخصصة في المجال الإنساني والإغاثي, حول طبيعة التعامل مع أحداث النزاعات وإدارة مخيمات النازحين وفقا للطرق والأساليب العلمية والمنهجية.

وأشارت إلى أن الدورة تأتي في إطار برنامج منظمة العون الانساني – هاد بهدف دعم أنشطة إغاثة النازحين في اليمن والذي يشمل عدد من الفعاليات التي تستهدف محافظات الجمهورية.

You might also like