كل ما يجري من حولك

خسائر دول الخليج من حربهم في اليمن!!

548

 

بقلم/ نجيبة مطهر العريقي

سألني بعض السعوديين عن السبب الحقيقي للتدخل السعودي في اليمن قلت لهم :
السعودية و تفوقها العسكري ليس ضمانة للنصر انما هو افلاس وهزيمة،  كما ان الضربات الجوية، مهما بلغت من القوة ليست معيارا للحسم فها هي الولايات المتحدة تشن اكثر من 3500 غارة على مواقع “الدولة الاسلامية” في سورية والعراق ولم تنجح في هزيمتهم .

السعودية فتحت على نفسها جبهة كبيرة وشرخ كبير بينها وبين الشعب اليمني وبالتالي لايمكن معالجته ولا عبر عقود من الزمن..

تقول السعودية انها تقصف اليمن بسبب الزحف الشيعي الإيراني ؟عذر اقبح من ذنب …
الدولة الفاطمية حكمت مصر لفترة طويلة وامتدت إلى أرجاء الوطن العربي وهي شيعية, فكم عدد الشيعة الذين استمروا في مصر أو في بقية البلدان الأخرى؟. وبالتالي كان يمكن مواجهة إيران في جزر أبي موسى وطنب الكبرى والصغرى التي تحتلها إيران ولم تحتلها اليمن .

إذن الحرب ليست لمواجهة إيران ولكن النظام السعودي يريد ان يكون قوة اقليمية ينافس كلا من ايران وتركيا ولكي تكون السعودية قوة اقليمية يجب ان تحصل على اسلحة متفوقة جوا وبرا وبحرا من دول اروبا وامريكا ,من اجل ان يثبت لاروبا وامريكا انه لايحمل عداء لإسرائيل وانما سوف يستخدم تلك الاسلحة والحلف الجديد ضد النفوذ الايراني في المنطقة وثانيا من اجل ضرب الكرامة اليمنية، لتركيع هذا الشعب من خلال فرض الحصار عليه جواً وبراً وبحراً، ومنعه من الدواء والغذاء ومنع أبنائه حتى من العودة إليه .

هذا ليس بغريب علي السعودية ، فقد حاصروا النبي محمد (ص) في شعب أبي طالب لمدة ثلاث سنوات حتى أكل النبي «ص» ومن معه أوراق الشجر من شدة الجوع .

اليوم دول الخليج رمت بكل ضعفها الانساني وقوتها العسكرية في اليمن لتفتح الطريق أمام إيران .

وإذا ما تحدثت عن خسارة العسودية جراء عداءها للشعباليمني فانها بلاشك ستخسر قوتها في اليمن حاليا وبالتالي سيخسرون في العراق وفي سورية وسيجهون بعد ذلك الي الي غزه لضرب حماس ويتجهون الي لبنان لضرب حزب الله وسيخسرون… لأنهم مرغمون علي التنفيذ بسبب تهور السعودية لان هذا المخطط وقعت عليه السعودية عندما جاء اوباما مع وكلاء الحاخامات للسعودية وبحضور السيسي وقعوا علي تدمير اليمن وغزه وحزب الله ووقعوا علي تدمير ايران لكنهم سيفشلون بعد أقلمن السنتين منذ الان.

سوف تضطر دول الخليج لمحاربة إيران وستكون حرب عبثية .. لماذا لان دول الخليج لم ولن تمتلك القدره العسكرية وفي نفس الوقت قدمت دول الخليج عداء لكل العرب وبدلا من تنمية القوة العربية العربية والعمل علي الحل السلمي وبحوارات صادقة قدموا العون والمال لكل من يقدم لهم الطاعة والولاء بينما السعودية وقطر تنفذ اوامر الدوله الصهيونية والاوربية.

اما مصر خلال عدة اشهر فقط ستحدث عاصفة داخلية والسيسي يعلم بذلك، الخسارة الثالثة الطيران الذي استخدمته السعودية لايمكن ان يسيطر علي الارض لذلك السعودية ارتكبت خطا استراتيجي سيقودها الي هزيمة محققه…

الخسارة الرابعة التحالف الدولي الذي شكلته السعودية من اجل ان ينقذ دول الخليج من هذا التهور المسعوروالذي بدء من الاسبوع الاول للعدوان بانه تحالف واهم لايستطيع ان ينفذها لذا السعودية لوحدها في هذا الاعتداء ولن تحقق اي هدف .

الخسارة الخامسة ان السعودية ستكشف عورتها بعد ان تاتي المنظمات الدولية والخبراء الروس الذين سيكشفون همجية السعودية باستخدامها قنابل النابال المحرمة وقنابل النيوترونية وبمشاركة طيارين اسرائيل .

علي دول الخليج مراجعة حساباتها واتركوا الشعب اليمني المغلوب علي امره خالفت دول الخليج قوله تعالي في سورة الانفال (واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ) فهل هذه القوة التي وجهتم بها لليمن هل الشعب اليمني اعداء الله ونحن منا الانصار ومنا الفاتحين ومنا ياتي نفس الرحمن  قال تعالي(أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وان الله علي نصرهم لقدير)صدق الله العظيم

You might also like