كل ما يجري من حولك

صنعاء : وزارة الصحة توجه نداء استغاثة للمجتمع الدولي لإنقاذ البلاد من كارثة محققة

527

 

صنعاء – متابعات:

وجهت وزارة الصحة العامة والسكان نداء استغاثة عاجلة للمجتمع الدولي للتدخل السريع لإنقاذ اليمن من كارثة محققة بسبب نفاذ المحاليل الطبية ومحاليل الدم في جميع المستشفيات المركزية والعامة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

جاء ذلك في الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لإدارة الازمات والكوارث الذي عقد اليوم الأثنين10/أغسطس/2015 بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان محمد العطاب وبحضور مدراء المستشفيات المركزية ومدراء الصحة في الأمانة ومحافظة صنعاء ومدراء بنوك الدم.

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي أن المستشفيات العامة والمركزية في الأمانة ومحافظة صنعاء تواجه اليوم نقص حاد في المحاليل الطبية ومحاليل الدم والمستلزمات والأدوية الطارئة والتي قد تسبب توقف الخدمات الصحية الرئيسية في جميع المستشفيات إضافة الى وفاة عدد كبير من المصابين بأمراض التلاسيميا وإمراض الكلى والسرطان وغيرها.

وأشار إلى أن هناك كميات كبيرة من المحاليل الطبية الخاصة للمستشفيات المركزية والهيئات العامة في ميناء دبي بدولة الأمارات العربية والتي لم يتمكن وكلاء الأدوية من جلبها بسبب الحصار المفروض على اليمن براً وجواً وبحراً.

وكان المجلس قد ناقش في إجتماعه عدد من القضايا الهامة المتعلقة بتعزيز ورفع مستوى جودة الطوارئ والإسعافات في المستشفيات إضافة الى تشكيل فرق طبية من مختلف التخصصات في الطوارئ لجميع المستشفيات للعمل بشكل يومي وعلى مدار الساعة.

You might also like