كل ما يجري من حولك

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: على الاطراف الدولية السماح بتدفق السلع والادوية الى اليمن

534

 

متابعات :

قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماويرر أن اللجنة بصدد توسيع عملها في اليمن بالتنسيق مع كافة الأطراف بما يضمن تجاوز المحاذير الأمنية التي تحد من عملها في تقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين من النزاع بكل سهولة.

وأكد بيتر ماويرر في المؤتمر الصحفي اليوم الأحد 9 أغسطس 2015 بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء أن زيارته لليمن ستحقق نتائج إيجابية وسريعة في الاستجابة الإنسانية للوضع في اليمن نظرا لأن صورة الوضع الإنساني التي لمسها خلال زيارته لم تكن واضحة لدى المجتمع الدولي حتى اليوم .

وأعرب ماويرر عن تفاؤله الكبير في أن تثمر زيارته عن مضاعفة جهود الصليب لمواجهة هذا الوضع الذي وصفه بالمأساوي، كون ما تقوم به اللجنة حاليا مع شركائها من منظمات المجتمع المدني لا تفي بالغرض لتغطية جميع الجوانب ألإنسانية سيما والبلاد تعاني من حصار اقتصادي .

وأضاف ” ينبغي أن تعي كل الأطراف الدولية أن الحصار خلف أوضاع كارثية لا يمكن وصفها وعليها أن تدع السلع الغذائية والطبية تتدفق لليمن حتى يتمكن من النهوض مجددا إذ لا يمكن للمساعدات أن تعيد الوضع الاقتصادي دون إتاحة الأدوات الضرورية أمام اليمنيين “.

وتطرق رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ما لمسه من أوضاع كارثية في القطاع الصحي ونتائج لقاءاته مع المسئولين اليمنيين .. مناشدا جميع الأطراف بالتعامل بحسن نية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتقديم الدعم لفريقها في اليمن للقيام بعملهم الإنساني دون انحياز .. مؤكدا أن اللجنة وفريقها في اليمن ملتزمون في عملهم بالقانون الإنساني الدولي.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشار رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر إلى أن اللجنة ستنخرط خلال الأيام القادمة مع كافة أطراف النزاع لتجنيب المدنيين ويلات الحروب وضمان التزام تلك الأطراف بالقانون الإنساني وتقديم المساعدات الطبية للمستشفيات والمركز الصحية ومنع تجنيد الأطفال في هذا النزاع .

ودعا وسائل الإعلام إلى إعطاء الوضع الإنساني في اليمن مساحة كافية .. كما دعا المجتمع الدولي والمانحين إلى تقديم الاستجابة اللازمة لتسريع خطى الإغاثة وتعاضدهم السريع من أجل وقف العنف الذي لن يرحم أحد في اليمن.

You might also like