كل ما يجري من حولك

محرقة “العند” تبيد عشرات المهاجمين بينهم قادة بارزون

548

 

العالم – متابعات :

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن وحدات من الجيش واللجان الثورية اقتحمت موقع المخروق العسكري وقصفت موقع الشرفة في نجران بقذائف المدفعية، مؤكدة مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود السعوديين.

وفي الجنوب وقعت اشتباكات عنيفة في أطراف قاعدة العند بمحافظة لحج، وحققت القوات المشتركة تقدماً في تعز فيما قتل واصيب العشرات من مسلحي تنظيم القاعدة الارهابي والمدعوم من السعودية خلال اشتباكات في مأرب.

اشتباكات عنيفة استؤنفت فجر اليوم في الاطراف الجنوبية لقاعدة العند بمحافظة لحج جنوبي اليمن، تقارير افادت أن العشرات من المرتزقة والجنود الاجانب قتلوا خلال الاشتباكات في اليومين الماضيين.

وعُرف من بين القتلى القيادي في المليشيات احمد ناصر السيلي، والمدعو انيس حسين الجابري احد قادة ما يسمى كتيبة المغتربين القادمة من السعودية.

وافاد مصدر عسكري ان الجيش اليمني واللجان الثورية اسروا أكثر من 11 مسلحاً، مؤكداً ان المواجهات مستمرة على مسافات بعيدة من قاعدة العند.

وفي محيط بلدة العند دمرت القوات المشتركة للجش واللجان الثورية 17 آلية للقوات الغازية، فيما جرت اشتباكات عنيفة في سوق العند مع مجموعات لمسلحي القاعدة.

وفي منطقة صبر بلحج ايضاً قتل واصيب عدد من عناصر القاعدة ومرتزقة الرياض في كمين لمسلحي القبائل في المنطقة.
اشتباكات عنيفة جنوب قاعدة العند ومقتل العشرات من المهاجمين

وفي سياق متصل، تمكن الجيش اليمني واللجان الثورية من قتل واصابة عدد من عناصر القاعدة الارهابية خلال اشتباكات عنيفة بمدينة تعز، نتج عنه تأمين منطقة التبة الحمراء بشارع الستين.

وفي محافظة مأرب قتل واصيب اكثر من 20 من عناصر القاعدة المتحالفين مع حزب الاصلاح الموالي للسعودية، واشار بيان عسكري الى ان الاشتباكات تركزت في مناطق الجفينة والسائلة ومحيط معسكر السحيل.

وفي عدن اكد مصدر امني، مقتل 16 من ارهابيي القاعدة في انفجار بمنطقة الرباط بدار سعد.

وفي سياق الرد على العدوان، استهدف الجيش اليمني واللجان بالصواريخ والمدفعية مواقع الجهاد والعمود والرديف العسكرية السعودية بمحافظة جيزان، بحسب مصدر عسكري، الذي اضاف ان المدفعية قصفت موقع نهوقة العسكري في نجران، كاشفاً عن ادخال صواريخ الصرخة ثلاثة التي يصل مداها الى 17 كيلومتراً الى ساحة المعركة.

 

You might also like