كل ما يجري من حولك

وزارة الصناعة والتجارة توجه هيئة المواصفات بفحص أي مساعدات غذائية تصل إلى اليمن

473
صنعاء: متابعات :
وجهت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بفحص أي مساعدات غذائية تصل الى اليمن وعدم قبول أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير قابلة للاستخدام الادمي .

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية عبد الله عبد الولي نعمان لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ ان توجيه الوزارة يأتي في إطار اهتمام الوزارة بصحة المواطن اليمني ونظراً للتأثير الخطير الذي يسببه استخدام تلك المواد منتهية الصلاحية على البيئة والصحة والسلامة العامة.

وأكد ضرورة ان تقوم هيئة المواصفات بمتابعة مكاتبها في الموانئ والمنافذ الجمركية بعدم السماح بدخول أي مواد غذائية إلا بعد فحصها والتأكد من سلامتها خاصة التي تحمل صفة معونات إنسانية .

وأشار نعمان إلى أن هيئة المواصفات اليمنية ضبطت يوم أمس شحنة الدقيق الابيض كانت وصلت ضمن معونة غذائية مقدمة من احدى المنظمات الدولية وتبين بعد فحصها أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وناشد وكيل الوزارة كافة المنظمات الدولية والإنسانية التي تقدم دعم و معونات إنسانية لليمن التأكد من صلاحيتها قبل إرسالها إلى المنافذ اليمنية ، مرحبا في ذات الوقت بكل المعونات المقدمة من المنظمات الدولية والإنسانية التي تخفف من معاناة المواطن اليمني جراء العدوان السعودي الغاشم والحصار المفروض على البلاد.

يشار إلى أن هيئة المواصفات والمقاييس كشفت شحنة من الدقيق الأبيض منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الادمي ذات منشأ أردني وذلك في ميناء الحديدة مرسلة من إحدى المنظمات الدولية كمساعدات
.

You might also like