كل ما يجري من حولك

استشهاد 26 مواطناً وإصابة أكثر من 50 اخرين جراء قصف طيران العدوان السعودي لعدد من محافظات الجمهورية اليوم

460
متابعات :
استشهد 26 مواطناً وأصيب أكثر من 55 آخرين جراء استهداف طيران العدوان السعودي لعدد من المناطق في مختلف محافظات الجمهورية في اليوم 110 للعدوان.

وأوضح مصدر أمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن طيران العدوان السعودي استهدف مدينة العمال في حي سعوان السكني بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى استشهاد 25 مواطناً وإصابة أكثر من 50 مواطناً وتدمير العديد من المنازل وتضرر منازل اخرى.

وأشار المصدر إلى أن مواطناً استشهد وأصيب ثلاثة اخرين في قصف طيران العدوان السعودي لمنطقة عاهم مديرية كشر بحجة كما أدى القصف إلى تدمير منازل المواطنين وممتلكاتهم وتضرر عدد من المنازل والمنشآت والمزارع.. كما تعرضت مناطق تعشر وجبل النار بحجة لقصف مدفعي سعودي فيما قصف طيران العدوان السعودي منطقة المجبر في مديرية حرض ومبنى الجمارك ومستشفى حرض العام ومنطقة فج حرض وشن عدد من الغارات الجوية على مديرية ميدي.

وفي محافظة عدن أكد المصدر أن طيران العدوان السعودي استهدف مصافي عدن في البريقة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها كما استهدف شاحنات محملة بالخضروات في طريق المدينة الخضراء ، واستهدفت غارتان منطقة القلوعة ، وغارتين على خور مكسر وغارة جوعية على منطقة بئر احمد .

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان السعودي الامريكي غارة على منطقة المقاش ومنطقة بني معاذ بـ15 صاروخاً ، كما استهدف طيران العدوان مناطق تعشر وشقدم وغافرة والجبل الأحمر وجبل النار بغارات عدوانية والقى قنابل عنقودية محرمة دولياً على السكان .

واشار المصدر الى ان طيران العدوان شن ايضاً اربع غارات على مديرية الظاهر ، وعدة غارات على آل الصيفي بمديرية سحار ، كما قصف العدوان السعودي الامريكي منطقة المنزالة بـ35 صاروخاً .

وقال المصدر ان طيران العدوان السعودي شن غارتين على جبل النهدين وغارة على منطقة الحفا شرق العاصمة ، فيما استهدفت احدى الغارات منزل مواطن وأنباء عن ضحايا ، وسقط أكثر من 30 جريحاً بينهم نساء وأطفال إثر استهداف طيران العدوان السعودي لحيين سكنيين بشار الخمسين والسواد ، واستهدفت غارة للعدوان جبل نقم بالعاصمة صنعاء ، فيما استهدفت غارة اخرى المعهد المهني وسط الأحياء السكنية بمنطقة سعوان ، وثالثة تستهدف المعهد الفندقي في حي سعوان بالعاصمة .

وفي محافظة عمران أكد المصدر ان طيران العدوان السعودي أستهدف مصنع اسمنت عمران بعدد من الغارات أدت الى تدمير المصنع بشكل كلي ، فيما استهدفت 12 غارة شاحنة محملة بالدقيق وتضرب الوحدة الصحية وعدد من المحال التجارية في منطقة العمشية.

وفي محافظة لحج ضربة غارة لطيران العدوان منطقة الوهط وخلفت ضحايا بشرية واضرار مادية كبيرة .

وفي محافظة الجوف قال المصدر الأمني ان طيران العدوان السعودي الامريكي شن غارة على مركز مديرية الحزم.. وبين المصدر أن طيران العدوان السعودي شن غارات على منطقة سامه بمحافظة ذمار.

You might also like