كل ما يجري من حولك

سلطنة عمان وإيران تصفان الوضع الإنساني في اليمن بالمؤسف وتدعوان لمساعدة الشعب اليمني

415

مسقط – متابعات :

وصفت سلطنة عمان وإيران الوضع الانساني في اليمن جراء إستمرار العدوان العسكري السعودي بالمؤسف جداً .. داعية إلى الاسراع في تقديم المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني.

وذكرت وكالة انباء (فارس) ان ذلك جاء خلال لقاء مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان الوزير المسئول عن الشئون الخارجية العماني يوسف بن علوي اليوم الاربعاء في مسقط .

واوضحت ان الوزير بن علوي وصف الوضع الانساني في اليمن بـ”المؤسف جداً” .. داعياً الى الاسراع في تقديم المساعدات الانسانية.

كما اعتبر الوزير العماني ان خطر العصابات الارهابية التكفيرية تشكل تهديداً لكافة بلدان المنطقة .. مؤكداً ضرورة اجراء المشاورات ومشاركة كافة دول الجوار في مكافحة هذا التهديد.

من جانبه اشار نائب وزير الخارجية الايراني الى استمرار الهجمات العسكرية السعودية على الشعب اليمني .. .. داعياً الى الاسراع بتقديم المساعدات الانسانية الى اليمن .

ووصف المسئول الايراني مواقف ودور عمان ازاء التطورات اليمنية بالبناءه، فيما وصف العلاقات القائمة بين طهران ومسقط بالممتازة.

واشارت الوكالة الى ان الجانبين بحثا خلال اللقاء أخر التطورات الاقليمية والدولية وخاصة الازمة اليمنية وإستمرار الهجمات العسكرية السعودية ضد الشعب اليمني، وكذا مستجدات الوضع السوري ارتكازاً على السبل السياسية لحل مشاكل هذا البلد.

كما بحث الجانبان مسيرة التعاون الثنائي بين ايران والسلطنة واخر التطورات الاقليمية والدولية .

You might also like