كل ما يجري من حولك

قرابة مليار دولار خسائر القطاع النباتي والحيواني جراء العدوان

482

 

متابعات :

تكبد قطاع الزراعة في اليمن خسائر فادحة في القطاع النباتي والقطاع الحيواني وخسائر لا حصر لها في البنى التحتية للقطاع الزراعي نتيجة استمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار البري والبحري والجوي الذي يفرضه على الشعب اليمني.. وتعكف وزارة الزراعة على إعداد معرض يكشف مدى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالقطاع الزراعي في اليمن جراء العدوان السعودي على الشعب اليمني.

وفي تصريح لـ”الثورة” أوضح الناطق الرسمي لوزارة الزراعة مدير عام الإرشاد والإعلام الزراعي المهندس ماجد هاشم المتوكل أن خسائر اليمن تجاوزت الخمسة مليار دولار، التقديرات الأولية في القطاع النباتي والحيواني والبنى التحتية تتجاوز الثمانمائة وستة وسبعون مليون دولار، ونتيجة توقف الصادرات وتلف الخضار والفاكهة خسرت اليمن والمزارع اليمني ما يزيد عن أربعة مليار دولار.

وأضاف المهندس المتوكل: هذا ما تمكنا حتى الآن من حصره ولا زالت اللجان تعمل والعدوان مستمر الأمر الذي يعيق إعلان النتيجة النهائية، حيث ما هو متناول بين أيدينا حتى هذه ا للحظة وفقا لتقارير دولية ومحلية ولجان مختصة بلغ خمسة مليار وأربعمائة واثنين وعشرون ألف ومائتين وتسعة وخمسون ألف دولار.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الزراعة أن أنشطة الوزارة لن تتوقف وفي مختلف المجالات الزراعية والتوعية والمكتبية والميدانية والبحثية والإرشادية.. مشيرا إلى أن الوزارة تعكف على إعداد معرض يكشف مدى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالقطاع الزراعي والمزمع قيامه خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانبه قال مدير إدارة الإرشاد، رئيس اللجنة الإشرافية للمعرض المهندس صلاح المشرقي لقد تمكنا من جمع صور فوتوغرافية وفيديو توضح حجم الضرر الذي لحق بالقطاع الزراعي جراء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، وحصلنا على أرقام دقيقة للمحافظات التي تمكنا بحدود إمكانياتنا المتاحة من حصر الأضرار فيها.. وستتعرف منظمات المجتمع المدني والنشطاء بحقوق الإنسان والصحفيون وقادة الرأي والزوار للمعرض والمهتمون على كثير من التفاصيل التي ستنشر ضمن كتيب معزز بالأرقام والصور وباللغتين العربية والانجليزية.

مدير إدارة الإعلام بوزارة الزراعة فهد الجنيد أوضح أن اليمن والشعب اليمني متضررون من العدوان السعودي وأكثر المحافظات تضررا في المجال الزراعي محافظة صعدة حيث أخذت نصيب الأسد بما يتجاوز الثلث، تقريبا صعدة مدمرة ومنكوبة ولم يترك العدوان بشرا ولا شجراً ولا حجراً حتى البيئة لوثت بقنابل محرمة دوليا، جرائم يندى لها الجبين استهدفها العدوان البربري السعودي الأمريكي فسد مارب لوحده تعرض في أقل من شهر لخمس غارات مما يعكس وحشية وغباء وانهزامية تحالف الشر.

وأضاف الجنيد: سنعمل خلال المعرض على عرض الحقائق والمآسي وتقديمها للعالم ليرى بشاعة وتخلف هذا العدوان عبر مختلف وسائل الإعلام.ش

You might also like