كل ما يجري من حولك

أسلحة ألمانية ألقتها طائرات سعودية لجماعات مسلحة في اليمن.. برلين تطلب إجابات من الرياض

766

 

برلين – متابعات :

معلومات عن توريد السعودية أسلحة ألمانية لحلفائها في اليمن الذين يخوضون حربا ضد الحوثيين. الحكومة الألمانية تضغط الآن على الجانب السعودي للحصول على معلومات دقيقة بهذا الخصوص، وفقا لما أوردته مجلة “دير شبيغل” الألمانية، وفقا لموقع التلفزيون الألماني (DW).

يبدو أن المملكة العربية السعودية أرسلت أسلحة ألمانية إلى حلفائها في اليمن. في مطلع شهر ابريل/نيسان الماضي أظهرت لقطات تلفزيونية الطائرات الحربية السعودية وهي تسقط بنادق هجومية ألمانية من طراز “هيكلر و كوخ” (Heckler & Koch G3) على مدينة عدن، لدعم الجماعات المسلحة المناوئة للحوثيين هناك.

وفي أبريل/ نيسان 2015، كشفت مصادر محلية وأمنية في عدنجنوب اليمن لوكالةخبر، عن تنفيذطائرات سعودية لعمليات إمزال أسلحة بالمظلات لمجاميع مسلحة ومتشددين موالين لهادي والسعودية تقاتل في مدن جنوبية باسم المقاومة.

وتكررت العمليةعشرات المرات في مدن جنوب ووسط اليمن خصوصا، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ومنذ بداية العدوان السعودي على اليمن.

ووفقا لما أوردته مجلة “دير شبيغل” الألمانية على موقعها الالكتروني، طلبت حكومة برلين توضيحا من الرياض حول ماهية هذه البنادق، وهل هي مصنوعة في السعودية بترخيص من الشركة الألمانية.

وفي مطلع ابريل/نيسان توجه بوريس روغه، السفير الألماني في الرياض، إلى وزارة الخارجية وتحدث مع مسؤولي الوزارة بهذا الشأن. وبعد ذلك بشهر طلبت الخارجية الألمانية إجابة من السفير السعودي في برلين، أسامة عبد المجيد شبكشي.

يذكر أن السعودية حصلت في عام 1969 على ترخيص من الشركة الألمانية لتصنيع البنادق الهجومية من طراز G3، وفي عام 2008 أضافت ترخيصا لطراز G36، ولكن الترخيص يشترط أن لا يستخدم تلك الأسلحة سوى الجيش السعودي.

You might also like