كل ما يجري من حولك

24 ساعة: “رمضان” تحت القصف.. العدوان السعودي لا يصوم عن دماء اليمنيين

512

 

صنعاء – متابعات :

تواصلت غارات العدوان الجوي السعودي والقصف الصاروخي في أول أيام شهر رمضان وعشية اليوم الثاني، على مختلف المدن اليمنية، وألقت الطائرات قنايل عنقودية محرمة في حجة – مخيم المزرق- وفقا لإعلان رسمي يمني الخميس، وسقط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين جراء الغارات الأخيرة.
مصدر عسكي يمني، أوردته وكالة سبأ الرسمية، أوضح أن طيران العدوان السعودي ألقى الخميس قنابل عنقودية محرمة دولياً على منطقة المزرق، وشن طيران العدوان غارات على منطقتي الخضر والمداحشة وميدي بمحافظة حجة، مؤكداً أن طيران العدوان السعودي حلق بكثافة على طول المناطق الحدودية.

وواصلت الغارات استهداف عدن والجوف وصنعاء المحافظة وأمانة العاصمة وحرض ومأرب.

وشنت طائرات العدوان مساء الخميس وليل الجمعة، وفقا لوكالة خبر، عدة غارات على اللواء 115 في مدينة “الحزم” عاصمة الجوف، و 6 غارات على مركز مدينة “الحزم” عاصمة الجوف، و3 غارات على معسكر قيادة الاحتياط (الحرس الجمهوري) جنوب صنعاء، 3 غارات على “دار الشريف” في خولان الطيال، وغارتين على صرواح مأرب، وعدة غارات على منطقة المزرق بحرض، و7 غارات على معسكر “لبوزة” بلحج.

واستشهد 9 مواطنين على الأقل، في قصف صاروخي سعودي على منازل المواطنين في “بني معين” بمديرية رازح بصعدة.

وواصلت طائرات العدوان السعودي غاراتها على اليمن، الخميس 18 يونيو/حزيران 2015، بالتزامن مع أول أيام شهر رمضان. حيث شنت عدة غارات عنيفة استهدفت منطقة “عطان” إلى الجنوب الغربي من صنعاء، بعد يوم على تصعيد لغارات استهدف جبل “نقم” شرق المدينة.

وفي عدن، جنوبي البلاد، قال مصدر لوكالة “خبر”، إن العدوان واصل غاراته على “جعولة”، وتحدثت معلومات عن غارات استهدفت “البساتين” التي لاتزال تشهد اشتباكات متقطعة بين الجيش ومجاميع من الموالين لهادي وعناصر القاعدة.

وكثفت طائرات العدوان تحليقها فوق مناطق الشريط الحدوي الممتد في محافظتي صعدة وحجة.

وشن العدوان 6 غارات على مناطق “الخضر والمداحشة” و 3 على “ميدي” الحدودية التابعة لحجة.

 

المنتصف نت – علاء مقطري:

You might also like