كل ما يجري من حولك

بالفيديو.. رسوم متحركة وكاريكاتور تفضح العدوان السعودي على اليمن

1٬218

طهران: متابعات :

اقيم المهرجان الدولي للرسوم المتحركة والكاريكاتور حول العدوان السعودي على اليمن بمشاركة مئتي فنان ايراني وأجنبي من 33 بلدا في العاصمة الايرانية طهران.

جرى خلال المهرجان تقديم أكثر من 120 عملا فنيا بمختلف المواضيع التي تحكي قصة المجازر التي ترتكبها السعودية بحق الشعب اليمني بدعم غربي.

وقال مسعود شجاعي المدير التنفيذي للمهرجان في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية: ان المذابح التي تحصل في اليمن وقتل آلاف الاطفال والنساء والشيوخ مع صمت المنظمات الدولية، كل هذا أسس لفكرة إقامة المهرجان لفضح مايجري خلف الكواليس على ارض اليمن.

بعد تقييم لجنة التحكيم تم الاعلان عن الفائزين في فئتي الرسوم المتحركة والكاريكاتور، حيث كان لإيران الحصة الاكبر لحصد الجوائز.

هذا وحصل الفنان محمود نظري في فئة الرسوم المتحركة على المركز الاول فيما فاز ناصر مقدم في فئة الكاريكاتور.

ناصر مقدم الفائز الاول في قسم الكاريكاتور وفي تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، قال: عندما نتحدث عن الهدف إنما تحدد المسؤوليات ونحن كفنانين لايليق بنا ان نتخلى عن مسؤولياتنا حيث إنني عكست هذا الواقع المرير من خلال رسومات كاريكاتورية.

أما محمد نظري الفائز الاول في قسم الرسوم المتحركة فقال لمراسلنا: بما أنني صحفي وأتابع مايجري في اليمن من عدوان، قررت أن أقدم بعض الاعمال في هذا الواجب الانساني لأنني أشعر أنه عدوان غير متكافئ.

ألوان وأقلام وأياد فنانة رسمت هذه اللوحات الفنية التي تنبع من قلب أصحابها، لتعكس مدى الحرص الذي يوليه الفنانون لفضح الجرائم التي ترتكب في اليمن.. ظاهر هذه الفنون مضحك، لكنها تحمل آلام شعب يقتل وتدمر بنيته التحتية على مرأى ومسمع من العالم.

 

 

You might also like