كل ما يجري من حولك

مكتب الصحة بتعز:احتراق مخازن الصحة يشكل عبء إضافي على المنظومة الصحية

447

 

تعز ـ متابعات :

أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور حسن العزي إن احتراق المخازن المركزية للصحة الواقعة بمدينة النور سيشكل عبء إضافي على المنظومة الصحية المنهكة أصلاً.

وأوضح الدكتور العزي أن المخازن المركزية التي احترقت كانت تحتوي على مخزون محافظة تعز من الأدوية والمستلزمات الطبية وأغذية الأطفال.

وقال ” إن الحريق الذي أدى إلى انتهاء مخزون المحافظة من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية وأغذية الأطفال المرضى بسوء التغذية يعرض حياة المواطنين للخطر الذين هم في أمس الحاجة لها وخاصة من يعانون من الأمراض المزمنة والأطفال المصابين بسوء التغذية”.

ولفت إلى أن مستشفيات المحافظة تعاني أوضاعاً متدهورة نتيجة النقص الكبير في العلاجات والمستلزمات وعدم توفر المشتقات النفطية لتشغيلها.

ودعا مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الوزارة وكافة المنظمات لسرعة تعويض المخازن بالأدوية والمستلزمات الطبية تفادياً لحدوث كارثة إنسانية نظراً لتلف مخزون المحافظة من الأدوية.

وكانت عناصر من القاعدة وميليشيات الإصلاح استهدفت يوم أمس المخازن المركزية لمكتب الصحة العامة والسكان بتعز في مدينة النور بعدد من قذائف الهاون ما أدى إلى احتراق المخازن تماماً وتلف كل مخزون المحافظة من الأدوية والعلاجات.

You might also like