كل ما يجري من حولك

الغارديان تكشف الوجه الآخر للعدوان.. الحصار البحري الأميركي السعودي يحكم بالموت على 20 مليون يمني (ترجمة)

459

 

ترجمة خاصة ك متابعات :

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، تقريراً تحت عنوان “الحصار البحري الذي تقوده السعودية يترك 20 مليون يمني في انتظار كارثة إنسانية”.

وقالت الصحيفة إن منظمات الإغاثة تؤكد أن الحظر المفروض على اليمن من قبل الولايات المتحدة والتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية أثر بشكل خطير على الأوضاع المعيشية في اليمن الذي يعاني نحو 80% من إجمالي عدد سكانه من نقص حاد في إمدادات مياه الشرب والأدوية.

ونقلت الغارديان عن منظمات الإغاثة أن الحصار البحري زاد من تدهور الأوضاع في اليمن الذي يعاني نحو 20 مليون شخص فيه أزمة مياه الشرب والعلاج، مضيفة أن الولايات المتحدة وبريطانيا حاولتا بهدوء إقناع المملكة العربية السعودية بتخفيف الحصار البحري وتغيير الأساليب التي تستخدمها لحصار اليمن لكن رد الفعل في الرياض كان ضعيفا جدا.

واكدت الصحيفة أن عددا قليلا من السفن التي تحمل مساعدات غذائية وطبية سمح لها بالوصول للموانيء اليمنية بينما يتم منع أغلب السفن الأخرى التي يعتمد عليها اليمنيون بشكل مباشر في تلبية احتياجاتهم من مياه الشرب والغذاء.

وأضافت الصحيفة أن مبلغ 274 مليون دولار التي وعدت الرياض بتقديمها لدعم جهود الامم المتحدة في مجال الإغاثة في اليمن لم تقدم منها شيئا حتى الأن، ووفقا لتقرير للأمم المتحدة ينتظر أن يصدر الأسبوع المقبل فإن 78 في المائة من سكان اليمن يحتاجون لمعونات إغاثة عاجلة وهو العدد الذي تزايد بنحو 4 ملايين خلال الأشهر الثلاثة المنصرمة.

“خبر” للأنباء – ليلى جمال:

You might also like