كل ما يجري من حولك

جرائم العدوان السعودي على “صعدة” لا تتوقف عشرات الغارات على منازل المواطنين وتدمير مصنع للبلاستيك

573

متابعات :

تواصل طائرات العدوان السعودي، ارتكاب مجازرها بحق المدنيين في محافظة صعدة (شمال اليمن) التي تتعرض لقصف صاروخي ومدفعي، معزز بالغارات بشكل مستمر .

وتشير تقارير إلى أكثر من 700 شخص بينهم نساء وأطفال راحو ضحايا القصف الذي وعشرات الغارات التي تشنها طائرات العدوان بشكل يومي .

وشنت طائرات العدوان اليوم الاثنين 8يونيو2015 ، عشرات الغارات استهدفت عدد من المناطق في المحافظة .

واستهدف طيران العدوان مديرية سحار بعدة غارات، استهدفت منازل المواطنين حيث قصف الطيران منطقة صبر وادى الى استشهاد 6 مواطنين، كما شن غارات اخرى في منطقة آل المزروع بالمديرية استشهد على اثرها 4 مواطنين واصيب عدد أخر، وغارة استهدفت منطقة الخزائن.

وكثف العدوان غارات على منطقة بني بحر بمديرية ساقين واستهدفها بـ 10 غارات، كما قصف منطقة المليل بالبقع بـ 13 غارة، وشنت طائرات العدوان 7 غارات على معسكر 131 بمديرية كتاف.

وشن طيران العدوان 7 غارات جوية استهدفت منازل المواطنين ومحطة تعبئة الوقود ومصنع البلاستيك بالقرب من نقطة عين (المدخل الجنوبي) لمدينة صعدة، وكان العدوان قد استهدف المصنع بغارات مماثلة في وقت سابق ادت الى تدميره وتضرر المنازل المجاورة.

وواصل العدوان سلسلة جرائمه ضد المدنيين في صعدة حيث نفذ عدة غارات استهدفت مديرية باقم وغارات مماثلة استهدفت الملاحيظ بالتزامن مع قصف مدفعي على المناطق الحدودية.

ونشرت منظمة “هيومن رايتس وتش” عدة تقارير أكدت فيها إمتلاكها أدلة باستخدام السلطات السعودية لذخائر عنقودية في قصفها لصعدة .

وفي 23 أبريل الماضي، أعلنت السلطات اليمنية في صعدة، المحافظة منطقة منكوبة، جراء ما تعرضت له ـ ولا تزال ـ من عدوان همجي مكثف من قبل العدوان على اليمن بقيادة السعودية الذي راح ضحيته المئات من المدنيين وتدمير بنيتها التحتية.

المصدر : يمانيون

You might also like