كل ما يجري من حولك

إصابة ثلاثة من أطباء مستشفى السبعين جراء قصف العدوان السعودي على منطقة السبعين

461

صنعاء / متابعات :

أصيب ثلاثة من الأطباء بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة اليوم الأثنين 8 يونيو 2015 جراء قصف طيران العدوان السعودي على منطقة السبعين بالعاصمة صنعاء.

وأوضح نائب مدير عام مستشفى السبعين الدكتور هلال محمد البحري : أن القصف السعودي أدى إلى تهشم نوافذ المستشفى بالكامل، فضلا عن تساقط أبواب غرف العمليات والعناية المركزة للأطفال والنساء التي تأثرت كثيرا نتيجة سقوط السقف المستعار لها وتطاير نوافذ الغرفة وتهدم الإدارة العامة للمستشفى بشكل كلي .

وقال ” إن العمل الطبي الإنساني في المستشفى توقف حاليا باستثناء العمل في قسمي حضانة الأطفال والعناية المركزة بطاقة 20 بالمائة فقط من إجمالي كادر المستشفى وذلك نتيجة اضطرار الكادر الطبي للمغادرة بسبب شدة القصف “.

وأضاف : إن المستشفى تضرر كثيرا جراء الغارات الجوية المستمرة للعدوان السعودي على المناطق القريبة منه.. حيث تضرر مخزن الأدوية جراء القصف السعودي على جبل نقم وتوقف المولد الكهربائي الخاص بالمستشفى الذي يمثل عامل رئيسي في تمكيننا من القيام بخدماتنا الطبية”.

ووصف الدكتور البحري وضع مستشفى السبعين بالمزري .. مبينا أنه يعاني من عدم توفر المحاليل الطبية والخيوط الجراحية والمحاليل الوريدية ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالمستشفيات بما فيها أدوية التخدير …

وقال ” تعطلت عدد من الأجهزة والمعدات الطبية نتيجة عدم وجود قطع غيار لها جراء الحصار الجائر الذي فرضته دول تحالف العدوان السعودي على اليمن، فضلا عن حجم الدمار الذي طال المستشفى خلال الفترة الماضية جراء الضربات على منطقة السبعين ونقم “.

وتابع : لقد تحملنا كثير من المعانات والصعوبات التي واجهتنا خلال السبعين يوما الماضية من العدوان السعودي، ولدينا أمل في تجاوز هذه العوائق بتضافر جهود الجميع ” .. معبرا عن أسفه الشديد لما لحق بالمنشآت الطبية والمراكز الصحية من أضرار جراء قصف طيران العدوان السعودي الغاشم على مقدرات الشعب اليمني.

واستنكر مدير عام مستشفى السبعين استهداف العدوان السعودي للمستشفيات والمراكز الطبية ..

مؤكدا أن الأعراف والمواثيق الدولية تجرم وتحرم وتمنع استهداف تلك المنشآت التي تقدم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين والمجتمع بشكل عام .

ودعا المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها إزاء ما يحصل من عدوان سعودي على المراكز الطبية والمستشفيات في اليمن ..

مطالبا برصد هذه الجرائم الوحشية التي تستهدف الأبرياء والأطفال والنساء والمصالح العامة .

وحث منظمات المجتمع المدني إلى الاضطلاع بدورها في التواصل مع المنظمات الدولية عن حجم الدمار الذي لحق بالمستشفيات الطبية والقطاعات العامة في اليمن وتعريفهم الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي منذ بدايته حتى اليوم.

 

” سبأ”

You might also like