كل ما يجري من حولك

صحيفة ميديابارت الفرنسية : العدوان السعودي على اليمن والصمت الدولي وصمة عار عالمية

500

 

باريس – متابعات :

قالت صحيفة ميديا بارت الفرنسية ” إن العدوان السعودي على اليمن والصمت الدولي سيبقى وصمة عار عالمية خصوصا أن الوضع الإنساني متفاقم وأن أكثر من ستة عشر مليون يمني لا يحصلون اليوم على المياه الصالحة للشرب بسبب هذا العدوان”.

وأضافت الصحيفة في تحقيق صحفي مطول عن العدوان السعودي على اليمن في حلقته الخامسة بعنوان بساط المتفجرات السعودية يغطي اليمن ” إن القصف السعودي المتواصل والمكثف والعنيف ما برح مستمرا منذ أكثر من شهرين على نحو جنوني وأن هذا القصف يستهدف تدمير البنى التحتية اليمنية والأفراد والعتاد عن طريق إسقاط كميات كبيرة من القنابل والصواريخ”.

وتابعت الصحيفة: تواصل المملكة الوهابية ضخ القنابل في الأراضي اليمنية وفي الوقت ذاته تضخ ملايين الدولارات من أجل شراء زعماء بعض القبائل وأنه رغم آلاف الأطنان من المتفجرات السعودية التي سعت إلى إخضاع اليمنيين إلا أن الوضع ميدانيا وبعد أكثر من شهرين من العنف الجوي ما زال في قبضة الحوثيين الذين يمسكون بزمام الأمور في البلاد.

وحول ردرو الأفعال الغربية أشارت الصحيفة إلى أن هناك القليل من ردود الفعل الغربية، والقليل من التقارير في وسائل الإعلام الغربية فقط تتحدث عن هذا العدوان والمجازر التي تقترف بحق الشعب اليمني والكثير منها منشغلة بالحديث عن فضائح رجل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وتتجاهل آلاف الضحايا اليمنيين.

وأوضحت الصحيفة أن بعض الأطراف تحاول أن تقول أن ما يحدث في اليمن هو حرب سنية شيعية والواقع أنها غير ذلك، فهذه الحرب هي عدوان من جار على جار حتى وإن اتخذت السعودية غطاء لحربها من بعض الدول العربية.. لافتة إلى أن سلطنة عمان كانت الاستثناء من دول الخليج التي لم تعتدي على الجار اليمني.

واختتمت الصحيفة بالقول “أما آن الأوان للسياسيين الأوروبيين أن يصرخوا في وجه المعتدي ويقولون له: لا للعدوان على اليمن! أوقفوا المجازر حالا!”.

You might also like