كل ما يجري من حولك

تقرير للمركز اليمني لحقوق الانسان عن جرائم العدوان السعودي ليومي الثلاثاء والأربعاء

426

 

متابعات :

اكد المركز اليمني لحقوق الانسان ان العدوان السعودي واصل استهدافه للمدنيين اليمنيين والمنشئات والبنى التحتية ومنازل المواطنين اليمنيين في عدة محافظات يمنية .

وقال المركز في تقرير له –تلقاه المؤتمرنت – ان العدوان السعودي وفي اليوم الحادي والسبعين كثف فيها العدوان غاراته الجوية بشكل عنيف في أوساط المدن والقرى مما تسببت في العديد من الضحايا بين المدنيين، وأضرار بالغة في المنازل والممتلكات، ومسببة حالات هلع وخوف شديد بين المواطنين وخاصة الأطفال وكبار السن وتسبب في أعراض صحية خاصة بين مرضى السكر والضغط.

نص تقرير المركز :

اليوم هو الواحد والسبعون من بدء عدوان دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على اليمن، كثف فيها العدوان غاراته الجوية بشكل عنيف في أوساط المدن والقرى مما تسببت في العديد من الضحايا بين المدنيين، وأضرار بالغة في المنازل والممتلكات، ومسببة حالات هلع وخوف شديد بين المواطنين وخاصة الأطفال وكبار السن وتسبب في أعراض صحية خاصة بين مرضى السكر والضغط.

ويستغرب المركز اليمني لحقوق الإنسان موقف مجلس الأمن الذي لم يصدر أي قرارات ضد الملكة العربية السعودية التي ترتكب أبشع المجازر والجرائم بحق الشعب اليمني وأوصلته بسبب الحصار إلى وضع كارثي، ويشهد على جرائمها المنظمات الإنسانية بما فيها الأمم المتحدة.

• رصد العدوان السعودي ليوم الثلاثاء الموافق 2-6-2015م
– محافظة عدن:
طيران العدوان السعودي شن غارة على منطقة العريش، وشن غارتين على مطار عدن الدولي وغارة أخرى على المعلا، وغارة على مطار عدن الدولي، كما شن سلسلة غارات على منطقة العريش.

– محافظة صنعاء:
طيران العدوان شن غارة على مبنى القيادة والأركان بمنطقة التحرير بقلب العاصمة صنعاء الساعة الثانية ليلاً ووقع ضحيتها 6 من المدنيين وتضرر العديد من منازل وممتلكات المواطنين في المنطقة المجاورة.
استهدف طيران العدوان مبنى مؤسسة الاتصالات – فرع وادي ظهر أدت إلى سقوط 6 قتلى و4 مواطنين لازالوا تحت الانقاض أغلبهم من النساء والأطفال.

– محافظة حجة:
قام طيران العدوان السعودي شن سلسلة غارات على معسكر اللواء 25 ميكا في عبس، وشن سلسلة غارات على مدينة حرض وضواحيها، وقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية حرض، وعاود طيران العدوان السعودي استهداف مقر اللواء 25 ميكا بـ 5 غارات، مصدر محلي بمدينة حرض يؤكد أن القنابل التي القاها الطيران السعودي أنها قنابل عنقودية تتفجر في مساحات واسعة حصل على اثرها اضرار للمنازل المواطنين.

محافظة صعدة:
قصف طيران العدوان حي جميدة بمدينة صعدة أدت إلى مقتل مواطن وإصابة 6 قتلى منهم 3 نساء و 16 جريحاً،
قصف صاروخي سعودي استهدف منطقة بني صياح بمديرية رازح، وغارتان لطيران العدوان استهدفت محلات تجارية ومنازل بسوق العند، كما تم استهداف مكتب التربية ومخازن الكتب بمدينة صعدة ومبنى كلية التربية بعدة غارات.

– محافظة تعز:
استهدف طيران العدوان السعودي أحياء متفرقة في المدينة بسلسلة من الغارات، كما استهدف جبل أمان بسلسلة من الغارات.

– محافظة عمران:
غارتان لطيران العدوان السعودي على وادي خضيرة بمديرية قفلة عذر.

– محافظة إب:
طيران العدوان السعودي شن غارتين على مديرية الرضمة مستهدفاً منزل الشيخ الشاهري والغارة الاخرى مبنى شرطة النجدة.

• رصد العدوان السعودي ليوم الاربعاء الموافق 3-6-2015م

– محافظة صنعاء:
شن طيران العدوان حوالي عشرين غارة جوية على مجمع 22 مايو والصيانة بوسط بالعاصمة صنعاء في أوقات مختلفة توزعت ما بين الساعة الرابعة والنصف صباحا والثانية ظهرا مما نتج عنها قتيل من المدنيين و6 جرحى جراحهم خطيرة، وتسببت في أضرار بليغة في المنازل المحيطة وحالة خوف وفزع في العاصمة صنعاء كاملة،
شن غارة على جبل عيبان غربي العاصمة، وتم استهداف دار الرئاسة بـ 6 غارات، وتحليق مستمر، وشن 10 غارات على جبل النهدين في العاصمة، كما عاود شن غاراته على العاصمة.

– محافظة حجة:
غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت اللواء 25 ميكا في عبس، وقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مبنى جمرك حرض.

– محافظة صعدة:
18 غارة لطيران العدوان استهدفت مناطق متفرقة في وادي نشور منذ المساء حتى الصباح، وقصف صاروخي على منطقة بني صياح وغارتان تستهدفان منقطة الضيعة بمديرية رازح،
أستهدف طيران العدوان السعودي منطقة صبر بمديرية سحار بعدة غارات أدت قتل 30 شخص و وجرح 8 .
مقتل 6 أشخاص على متن سيارة استهدفها طيران العدوان السعودي على الطريق الواصل بين محافظتي صعدة وحجة،
طيران العدوان السعودي شن 6 غارات على وادي ابو جبارة، كما استهدف مدينة صعدة، وشن 4 غارات في مذاب مديرية الصفراء، وشن 6 غارات على العبلاء والمسلحقات مديرية سحار، و4غارات استهدفت عمارة سعيد بن جابر في منطقة يرسم، كما شن عدة غارات على باقم.

– محافظة عدن:
شن طيران العدوان السعودي سلسلة غارات على منطقة المنصورة كما قام بإلقاء قنابل يعتقد أنها محرمة دوليا حسب شهود أعيان، وشن 3 غارات على منطقتي الشيخ عثمان والمنصورة، كما شن ثلاث غارات على المنصورة وأخرى على الشيخ عثمان.

– محافظة الحديدة:
طيران العدوان السعودي شن 7 غارات على احياء متفرقة من المدينة، وشن 7 غارات على معسكر الكمب ومحطة الكهرباء وأنباء عن جرحى.

صادر عن المركز اليمني لحقوق الإنسان
4 يونيو 2015

You might also like