كل ما يجري من حولك

الامم المتحدة تتهم السعودية بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق الاطفال

470

 

متابعات :

إتهمت الأمم المتحدة المملكة السعودية بإرتكاب إنتهاكات جسمية بحق الأطفال في اليمن، مؤكدة إرتكاب العدوان العسكري السعودي بحق الأطفال اليمنيين مجازر لا توصف .

وقال عضو مكتب الأمم المتحدة في اليمن عاصم البلوندي في تصريحات له السبت، 30 مايو/ ايار 2015 أن قصف طيران السعودي أدى الى مقتل المئات من الاطفال الذين كانوا في المدرسة أو في الشارع أو في البيوت.

وأوضح البلوندي أن التقارير تؤكد ان غارات العدوان العسكري السعودي أستهدفت الابرياء والاطفال في اليمن .. مضيفاً بان الشواهد توضح ان قوات النظام السعودي استخدمت أساليب قتال عسكرية وغير متناسبة إدت إلى
حالات لاتحصى من قتل الاطفال وتشوييهم.

ولفت المسئول الاممي الى أن مكتب الامم المتحدة أرسل جميع الوثائق التي توثق المجازر الى مكتب الأمين العام للمنظمة وسائر المنظمات الدولية.

من جانبه، اتهم منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، بانتهاك القانون الدولي.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إن الضربات الجوية التي ينفذها تحالف بقيادة السعودية على مدينة صعدة في اليمن، حيث يوجد الكثير من المدنيين المحاصرين هناك، تنتهك القانون الدولي على
الرغم من توجيه نداءات للمدنيين لمغادرة المنطقة.

وقال يوهانيس فان دير كلاوف في بيان “القصف العشوائي للمناطق السكنية سواء بتحذير مسبق أو بدونه يتنافى مع القانون الإنساني الدولي.”

وحذرت منظمة “أطباء بلا حدود” من “استحالة” أن يغادر كافة سكان محافظة صعدة خلال ساعات فقط، ودعت على حسابها على موقع “تويتر” التحالف إلى تفادي استهداف المناطق السكنية.

You might also like