كل ما يجري من حولك

لجنة توثيق جرائم العدوان تدين ما يتعرض له الشعب اليمني من استهداف وقصف عشوائي

418

 

صنعاء : متابعات :

دانت اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة ما يتعرض له الشعب اليمني من استهداف وقصف عشوائي من قبل العدوان السعودي الغاشم وحلفائه.

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها- إنه “وبعد أكثر من 60 يوماً على العدوان الهمجي السعودي وحلفاؤه على اليمن والمصاحب له بحصار بري وبحري وجوي لكل مقدرات الحياة، تعبر اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة وتستنكر بشدة ما يتعرض له المدنيين العزّل من استهداف وقصف عشوائي من قبل العدوان السعودي بصورة مستمرة”.

وأكد أن القصف العشوائي على المدنيين يدل على تعنت تحالف العدوان السعودي المستمر في استهداف سيادة اليمن واستقلاله واستقراره.

وأضاف: “ما يحدث من قتل جماعي في كل محافظات الجمهورية دليل على انتهاك السعودية الصارخ للقواعد والمبادئ الدولية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، كان آخرها جريمة بكيل المير في محافظة حجة وكذلك جريمة كلية الطب في محافظة الحديدة والتي أودتا بحياة العشرات من الأطفال والنساء والكهول وعشرات الجرحى”.

وعبرت اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة عن استنكارها الشديد لصمت المجتمع الدولي المستمر الذي ظل يشاهد الانتهاكات دون أن يتخذ أي إجراء سريع وطارئ لإنقاذ الشعب اليمني من القصف المستمر على الأحياء المدنية والأسواق الشعبية وكافة المعالم المدنية والتاريخية.

واعتبرت العدوان السعودي استهداف لمصير الشعب اليمني ومقدراته الذي انتهك بشكل صارخ وممنهج ومنظم على أوسع نطاق رغم أن الاتفاقيات الدولية تحرم تلك الأعمال والأفعال وتعتبرها من الجرائم التي يجب أن يحاسب ويعاقب فاعلها.

You might also like