كل ما يجري من حولك

سيطرة حركة أنصار الله و تراجع الجيش السعودي في نجران

404

 

متابعات :

أكد ناشطون يمنيون أن عناصر الجيش السعودي أنسحبوا من مواقع عدة كانوا يتمركزون فيها بمنطقة نجران في الحدود السعودية مع اليمن وسيطرت عليها حركة أنصار الله بمساندة القبائل اليمنية.

وفي تصريح لوكالة انباء فارس قال عبد الدائم الستري إن هناك أشتباكات عنيفة تشهدها مدينة نجران الحدودية بين حركة انصار الله و الجيش السعودي، حيث تتمركز الاشتباكات حول المناطق العسكرية التي يسيطر عليها الجيش السعودي.

وأضاف القيادي في حركة أنصار الله أن تقدما حصل في هذه المعارك العنيفة وأنسحب منها الجيش السعودي مضيفا أن مقاتلي القبائل اليمينية سيطروا على مواقع عسكرية في عدة مناطق بالسعودية.

وأفاد الستري أن حركة أنصار الله تمكنت من قتل قائد الفوج السادس اللواء ابو عمر، في حين أعلنت اللجان الثورية أنها أستعادت السيطرة على مركز عسكري قرب مطار نجران الأقليمي.

وتابع الستري : لقد انهزم الجيش السعودي في المعارك و بحسب قناة العربية فان الجيش السعودي يرسل قوته الضاربة إلى نجران مضيفا أن ابطال الحركة بمساندة القبائل و الجيش جاهزة لحرب طويلة مع الجيش السعودي في المناطق البرية.

والجدير بالذكر أن موقع التويلق العسكري هو الموقع العسكري الثالث الذي تتمكن القوات اليمنية من السيطرة عليه بعد سيطرتها على موقع الرديف والمعجاب.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية ان الجيش اليمني قصف مركز محافظة نجران بعدة صواريخ فضلا عن استهدافه لموقع الخوبة وأبو عريش بمنطقة عسير ومعسكر جربة التابع للقوات السعودية في نجران على الحدود اليمنية _السعودية.

إلى ذلك نفذ الجيش مع اللجان كميناً نوعياً استهدف حملة تعزيزات عسكرية سعودية كانت في طريقها الى موقع جبل “تويلق” ما ادى الى تدميرها واعطاب 3 أطقم عسكرية ووقوع عدد من جنود ال سعود بين قتيل وجريح.

وفي هذا السياق، قال المغرد السعودي “جمال بن علي” في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أنّ 9 جنود قتلوا في معسكر فواز في نجران، وقال في وقت سابق عن ذلك، أنّ “نجران وجيزان تحترقان بفضل مراهقة البزر بن سلمان ابن الزهايمر”.

You might also like