كل ما يجري من حولك

انعدام مياه الشرب باليمن مع دخول العدوان السعودي شهره الثالث

498

 

متابعات :

مع دخول العدوان السعودي على اليمن شهره الثالث أعلنت منظمة أوكسفام الإغاثية ارتفاع عدد المحرومين من مياه الشرب النظيفة الى نحو ستة عشر مليون يمني منذ بدء العدوان أي ما يعادل ثلثي سكان البلاد.

وتجاوزت حصيلة الشهداء اليمنيين اثر العدوان السعودي الـ4000 بينهم نحو 500 طفل.

فيما وصل عدد الجرحى الى نحو سبعة 7500، والنازحين الى 300 ألف. كما ألحق العدوان دمارا كبيرا بالتجمعات السكنية والمرافق الحيوية.

وقالت منظمة أوكسفام في بيان إنّ الغارات الجوية المستمرة والقتال البري ونقص الوقود تسبّب بقطع شبكات المياه الصالحة للشرب عن ثلاثة ملايين شخص.

وأشارت اوكسفام الى أنّ اليمنيين يضطرون الى شرب مياه غير نظيفة. وتحذر الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة من تفشي أمراض خطيرة كالملاريا والكوليرا.

من جهة أخرى اكدت مصادر اعلامية يمنية استشهاد أسرة من ستة أفراد في غارة سعودية على قرية المحصام بمديرية حرض في محافظة حجة.

وقصف الطيران السعودي محافظة شبوة ومنطقتي العريش وجولة بمحافظة عدن، كما استهدف سوقا شعبيا ومحطات للوقود بمنطقة ضحيان في صعدة، ما أدى الى استشهاد ثلاثة مواطنين بحسب مصادر يمنية.

واكدت المصادر استشهاد شخصين واصابة آخر في غارة على منطقة المصاعبة في صعدة. فيما سيطر الجيش اليمني واللجان الثورية على مواقع جديدة للجيش السعودي داخل أراضي المملكة.

You might also like